الرئيسية / مرأة ومجتمع / لهذه الأسباب يجب عدم تناول الموز مع الإفطار!

لهذه الأسباب يجب عدم تناول الموز مع الإفطار!

 

أغلبنا يحب أن يتناول الموز على الإفطار لأنه سريع وجميل وفيه العديد من الفوائد، لكن رغم احتواء الموز على الكثير من الألياف والبوتاسيوم وغيرها من العناصر التي قد تجعلكِ تفكرين في أنه أفضل وجبة، أو من أهم العناصر في وجبة الإفطار، فإن هناك بعض المحاذير التي يجب الالتفات إليها لمعرفة لماذا لا يجب تناوله في وجبة الإفطار.

1- احتواؤه على نسبة عالية من السكريات:

يحتوي الموز على نسبة 25% من السكريات، ما يتسبب في الإحساس بالشبع والشعور بالطاقة فور تناوله كوجبة إفطار، إلا أن الجسم سرعان ما يتخلص منه، وهو ما سيشعركِ بالجوع والإرهاق، لذلك فإذا كنتِ من عشاق الموز يجب تناوله مع بعض ثمار الفاكهة الأخرى، مثل الفراولة أو التفاح، وطعام آخر لتشكيل وجبة إفطار متكاملة.

2- لا يجب الاعتماد عليه كوجبة أساسية:

في بعض الأوقات يلجأ البعض لتناول الموز كوجبة إفطار أساسية، ولكن انتبهي، فتناول الموز وحده، دون وجود بعض الأطعمة الصحية الأخرى التي تحتوي على الدهون التي يحتاجها جسمك بنسب معينة، يتسبب في شعوركِ بالخمول طوال اليوم.

3- غني بالسعرات الحرارية:

تناولكِ لحبة واحدة متوسطة الحجم من الموز يوميًا لا يضر بوزنك، ولكن الحبة متوسطة الحجم تحتوي على ما بين 105 و110 سعر حراري، وهو ما يعني أن تناوله بكميات كبيرة في اليوم الواحد يضر بوزنك ويكسبك العديد من السعرات الحرارية.

4- يهدد بالإصابة بمرض السكري:

الموزة متوسطة الحجم تحتوي على 27 جرامًا من الكربوهيدرات، لذلك فإن الإفراط في تناول الموز يتسبب في إمداد الجسم بنسبة كبيرة منها، وهو ما يهدد بالإصابة بمرض السكري.

5- يصيب بالانتفاخ:

يعد الموز مصدرًا للألياف الغذائية الضرورية لصحة الجهاز الهضمي، التي تساعد أيضًا في الشعور بالشبع، بالإضافة إلى العديد من الفوائد الصحية الأخرى، ولكن الإفراط في تناول الموز يمد جسمكِ بكمية زائدة من الألياف، التي تتسبب في اضطراب عملية الهضم، ما يؤدي إلى الإصابة بالانتفاخ والشعور بعدم الراحة في معدتكِ.

6- الكثير من فيتامين “B6”:

يحتوي الموز على كمية كبير من فيتامين “B6″، وتناول الموز بكميات كبيرة في وجبة الإفطار يعطي الجسم كمية كبيرة من هذا الفيتامين، الذي أثبتت بعض الدراسات أنه يتسبب في إحداث تلف بالأعصاب، لذلك احرصي على عدم تناول الموز بكميات كبيرة.