الرئيسية / مرأة ومجتمع / 11 كوب من الماء يوازي 40 دقيقة من السير

11 كوب من الماء يوازي 40 دقيقة من السير

 

هل تعانين من ألمٍ ولا يمكنكِ ممارسة الرياضة؟ ليس لديكِ الوقت الكافي للقيام ببعض التمارين؟ لا تخافي إذ يمكنكِ أن تستبدلي الوقت الذي ستمضينه في المشي والركض بشرب المياه. كيف؟
تعلمين أنّ شرب كميّة كافية من المياه تعزّز الجهاز المناعي، كما أنّها تحتوي على العديد من المعادن التي يحتاجها الجسم ليعمل بشكلٍ صحيح، لكن هناك معلومة تغيب عنكِ وستسعدكِ كثيراً وهي أنّ المياه ستساعدكِ على تخفيف وزنكِ. من المعروف أن جسمكِ بحاجة يوميّاً إلى 2 لتر من المياه أي ما يعادل 8 أكواب لكن إذا أضفت إليها 3 أكواب ستضاعفين فوائد هذا المشروب. 11 كوب كفيل بأنّ يشعركِ بالشبع وبالتالي سيخلّصكِ من حوالي 205 وحدة حراريّة زائدة أي ما يعادل 40 دقيقة من المشي.
كما في بعض الأحيان تعتقدين أنّكِ تشعرين بالجوع وتهرعين لتناول ما تجدينهِ أمامكِ لكن أنتِ مخطئة فربّما أنتِ تشعرين بالعطش لذلك تناولي كوب من الماء وستدركين ماذا تريدين بالتحديد. إن اعتمدتِ هذه الطريقة فأنت تساعدين جسمكِ على خسارة الوزن وحرق السعرات الحراريّة من دون مجهود.
لتحفيزكِ على شرب المياه واعتمادها أكثر، اعلمي أنّ:
– المياه الباردة هي لا تشعركِ بالانتعاش فقط إنّما سيعمل جسمكِ على تسخينها وبالتالي سيحرق المزيد من السعرات الحراريّة ما سيخفف وزنكِ.
– المياه تمنع تقلّص العضلات وتحافظ على ليونة المفاصل فيمكنكِ إذاً ممارسة الرياضة لفترة أطول بعيداً عن الأوجاع.
– يمكنكِ استبدال العصير الغني بالسكر بالمياه، وإذا شعرتِ أنّ مذاقها مملّ فأضيفي قطعة الليمون الذي يقلّل الشهية بدوره.