الرئيسية / اخبار محليه / الرئيس ناصر يؤكد تمسكه بخيار الاقليمين

الرئيس ناصر يؤكد تمسكه بخيار الاقليمين

صوت عدن / متابعات …

 

صباح اليوم الثلاثاء الموافق الرابع من شهر سبتمبر ٢٠١٨، لقاءا بين السيد الرئيس علي ناصر محمد والسيد مارتن جريفث مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لدى اليمن في مقر إقامة الرئيس ناصر بمدينة عمّان – المملكة الاردنية الهاشمية.

ويعتبر هذا اللقاء امتدادا للقاءات السيد الرئيس علي ناصر محمد بكل من المبعوثين السابقين السيد جمال بن عمر والسيد اسماعيل ولد الشيخ.

وفي هذا الاجتماع ناقشا آخر التطورات على الساحة اليمنية بما فيها المبادرة التي تقدم بها السيد الرئيس علي ناصر محمد بشأن وقف الحرب واحلال السلام في اليمن وحل المسألة اليمنية وفقا لمخرجات مؤتمر القاهرة المنعقد في عام ٢٠١١، والمبادرات الأخرى. وأشاد الرئيس علي ناصر بجهود المبعوث الدولي التي يبذلها بشأن السلام في اليمن وآخرها المؤتمر التشاوري المزمع عقده بعد غد يوم الخميس ٦ سبتمبر في مدينة جنيف في سويسرا.

وقد أبدى السيد جريفث تفاؤله بوقف الحرب واحلال السلام لمصلحة اليمن والدول الاقليمية والدولية.  كما اتفقا على ضرورة التواصل وعقد لقاء قادم بينهما بعد الانتهاء من أعمال المؤتمر التشاوري آنف الذكر يحدد في احدى العواصم العربية.

وفي نهاية اللقاء تمنى السيد الرئيس علي ناصر للسيد جريفث النجاح في مهمته الصعبة وأن الآمال معقودة على دوره الإيجابي في احلال السلام.

وحضر اللقاء السفير حسين الفضلي.