آخر الاخبار
الرئيسية / فن وابداع / موسيقار يمني يعيد توزيع موسيقى شارة مسلسل”صراع العروش”بطابع حضرمي

موسيقار يمني يعيد توزيع موسيقى شارة مسلسل”صراع العروش”بطابع حضرمي

 

 

أعاد موسيقار وفنان يمني توزيع موسيقى شارة المسلسل الشهير “صراع العروش”

(Game of Thrones)، الذي أشعل حماس ومتابعة عشرات الملايين حول العالم.

ونشر المؤلف الموسيقي اليمني ومؤسس استوديوهات “Sada Alebda”، محمد سالم القحوم، في نهاية أبريل الماضي، مقطع فيديو للموسيقى الأيقونية التي تأتي في بداية المسلسل الشهير “صراع العروش”، وذلك بعد أن أعاد توزيعها، لتتحلى بطابع يمني حضرمي.

ونقل موقع “CNN” بالعربية عن القحوم قوله: إن “إيقاع الشرح الحضرمي اليمني والمزمار هما أبرز العناصر التي جعلت الموسيقى ذات طابع يمني، إضافة إلى العود الذي أعطاها الطابع العربي”.

وأشار إلى أن الموسيقى الحضرمية تتميز بكونها متنوعة جداً، إضافةً إلى مرونتها وقابلية دمجها مع مختلف الأنواع الموسيقية أيضاً.

وعلى عكس ملايين المعجبين بالمسلسل الشهير، يفاجئ القحوم متابعيه بالقول إنه ليس من المعجبين بـ”صراع العروش”، قائلاً :”في الحقيقة أنا لم أتابع ولا حلقة من المسلسل، وسمعت فقط عن المسلسل بكثرة من الأصدقاء”.

وفي بداية الفيديو قدم المؤلف الموسيقي اعتذاراً بسبب تحويله لموسيقى المسلسل من موسيقى “جادة” إلى “مبهجة”، فقال: “كيمنيين لقد سئمنا من الصراع والألم، ولذلك نحن نحتاج إلى بعض الفرح والسرور”.

ويُعد هذا الفيديو امتداداً لمقاطع فيديوهات ينشرها القحوم على “يوتيوب”، والتي يقوم فيها بإعادة توزيع مقدمات المسلسلات العالمية، بالإضافة إلى ألحان أغانٍ عالمية.

وقدّم القحوم عشرات من المقاطع الموسيقية العربية والعالمية الشهيرة على الطريقة الحضرمية، وحققت نسب مشاهدات عالية على مواقع التواصل الاجتماعي، فضلاً عن تداولها بين المحطات والقنوات العربية.

وأبرز تلك المقاطع الموسيقية أغنيتا “ديسباسيتو” و”يا طيبة”، وموسيقى “هافانا”، وكذلك شارة المسلسل التركي الشهير “قيامة أرطغل”، إضافة إلى أغانٍ للأطفال؛ مثل “دروب ريمي”.