الرئيسية / اخبار محليه / على المجتمع الدولي تأهيل قوات جنوبية متخصصة لتأمين مضيق باب المندب

على المجتمع الدولي تأهيل قوات جنوبية متخصصة لتأمين مضيق باب المندب

 

متابعات

أكد الكاتب والصحفي هاني مسهور أنه يجب على المجتمع الدولي تأهيل قوات جنوبية لتأمين مضيق باب المندب.

وقال مسهور في سلسلة تغريدات على حسابه في “تويتر”تعتبر خطة السلام الأمريكية في اليمن ضمن استراتيجية البيت الأبيض في تحجيم نفوذ ايران في المنطقة ومكافحة الارهاب وهذا يعني أن الولايات المتحدة ستعتمد على الحزام الأمني والنخب الجنوبية في عمليات ملاحقة العناصر المتطرفة في الجنوب وستعتمد على اضعاف الحوثيين في الشمال.

وأضاف “تأمين مضيق باب المندب وحمايته مسؤولية دولية سترتكز عليها خطة السلام الأمريكية لضمان امدادات النفط وهو ما سيعني تأهيل قوات جنوبية متخصصة لحماية الممر البحري وعليه فأن الامريكيين سيدعون لمؤتمر دولي لمنح الجنوب مساعدات سياسية واقتصادية ليتمكن من النهوض السريع.

وأشار الى ان “الأفكار الأمريكية تحاول ايجاد حلول جذرية للصراع في اليمن كأطار عام لمعالجة أزمة الارهاب والتطرف وهو ما يستدعي اجراءات أكثر شجاعة بعيد عن التأزيم السياسي القائم وحالة الفشل الكامل للمنظومة السياسية اليمنية.

وأختتم سلسلة تغريداته بالقول “ستطرح الولايات المتحدة خطة السلام في اليمن بعد قمة العشرين في اليابان وستوكل مبعوث خاص لانجازها بالتعاون مع الدول الاقليمية وستكون بريطانيا والمانيا شركاء اساسيين في تنفيذ الخطة والمساعدة في توفير الدعم السياسي والاقتصادي لشطري اليمن.