آخر الاخبار
الرئيسية / اخبار محليه / بعيداً عن إهتمام الثقافة والسلطة .. توفى الفنان الكبير احمد تكرير بعد حياة حافلة بالعطاء الفني

بعيداً عن إهتمام الثقافة والسلطة .. توفى الفنان الكبير احمد تكرير بعد حياة حافلة بالعطاء الفني

 

صوت عدن / فؤاد قائد / خاص :

 

أعربت شخصيات إجتماعية في العاصمة عدن عن الأسف الشديد لعدم إهتمام وزارة الثقافة بالفنان الكبير المايسترو أحمد تكرير الذي انتقل إلى ذمة الله في الثالث من يونيو الجاري بعد حياة فنية حافلة بالعطاء والإبداع الفني والموسيقي إستمرت قرابة ستة عقود من الزمن وبعد صراع طويل مع المرض عانى فيها من إهمال رسمي مؤسف وأفتقد لرعاية حكومية واجبة في ظرفه الأليم أثناء مرضه ورحل عفيفا لم يمد يده لأحد .

واكدت أن الفنان الكبير أحمد تكرير يرحمه الله عانى في الآونة الأخيرة من المرض وظل طريح الفراش في منزله لفترة طويلة ولم يحظ بأي إهتمام من قبل السلطة المحلية ولا من قبل وزارة الثقافة المعنية بشؤون الفن والفنانين ولم تقدم له أي مساعدة لتلقي العلاج في الخارج ولم تواسيه أي جهة رسمية أو محلية أثناء مرضه وهو الذي نذر حياته في خدمة الفن لعقود طويلة وظل مرتبطا بوطنه في كل الظروف العصيبة التي مر بها رافضا كل إغراءات الهجرة قوبلت بالتجاهل والجحود والنكران وعدم الوفاء لفنان إرتبط إسمه بالوطن والإنسان .

 

كما أعربت عن الأسف الشديد لعدم حصول الفنان الكبير أحمد تكرير على حقوقه المهنية العادلة كفنان كبير مبدع من الزمن الجميل ولم يحظ بتسوية عادلة لراتبه الذي ظل حتى وفاته لا يزيد عن 36 ألف ريال يمني لا يوفر حياة لائقة وكريمة لإنسان أفنى عمره في خدمة الساحة الفنية اليمنية تتلمذ على يديه الكثير من الموسيقيين اليمنيين وكان قائدا لعدد من الفرق الفنية التي عزفت لكبار الفنانين.. منوهة بأن أسرة الفقيد لم تستلم راتبه رغم ضٱلته منذ شهرين بكل أسف .
واشارت بأن الفنان الكبير الفقيد أحمد تكرير عانى من الجحود الرسمي والإهمال في حياته وعانت أسرته من عدم وفاء وزارة الثقافة والسلطة المحلية بالعاصمة عدن التي لم توفد أي من مسؤوليها لتقديم واجب العزاء والمواساة بمصابها الجلل .