آخر الاخبار
الرئيسية / اخبار عربية وعالمية / الجبير يعلن دعم السعودية لأي قرار يتخذه الفلسطينيون حيال خطة السلام الأمريكية

الجبير يعلن دعم السعودية لأي قرار يتخذه الفلسطينيون حيال خطة السلام الأمريكية

 

صوت عدن / خاص :

شدد وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي، عادل الجبير، على دعم المملكة للجانب الفلسطيني في أي قرار يتخذه حيال خطة السلام الأمريكية لتسوية الصراع الإسرائيلي-الفلسطيني، مؤكدا على أهمية ورشة البحرين حول الاقتصاد الفلسطيني في فتح طريق المفاوضات بين الجانبين.

وقال الجبير، في مقابلة مع صحيفة “لوموند” الفرنسية: “في حال لم تناسب خطة الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب ” الفلسطينيين، عندها سوف يرفضونها. الفلسطينيون هم المعنيون ونحن سندعمهم مهما كان القرار الذي سيتخذونه”.

وعن ورشة البحرين حول الاقتصاد الفلسطيني، والمقرر انعقادها غدا، وتدعو السلطة الفلسطينية لمقاطعتها، علق الجبير: “الهدف من مؤتمر البحرين هو تحسين ظروف معيشة الفلسطينيين ومن يعيشون الحصار، عندها سوف ينخفض التوتر”.

وأكد الجبير أن “مؤتمر البحرين يفتح الأبواب للمفاوضات بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي، وهو ليس عملية لشراء السلام، وهو لا يفرض على الفلسطينيين القبول بالاتفاق في حال لم يريدوا ذلك”.

وأضاف أن “حل الصراع يمر بالاتفاق السياسي، ويجب على الحل أن يرتكز على المبادرة العربية للسلام عام 2002 وعلى قرارات مجلس الأمن من أجل التوصل لدولة فلسطينية على حدود عام 1967 عاصمتها القدس الشرقية”.