آخر الاخبار
الرئيسية / رياضة / مالي تسحق موريتانيا برباعية وتتصدر المجموعة الخامسة

مالي تسحق موريتانيا برباعية وتتصدر المجموعة الخامسة

 

حقق المنتخب المالي الانتصار الأكبر في كأس الأمم الأفريقية على حساب نظيره الموريتاني بنتيجة 4-1 خلال المباراة التي جمعتهما بملعب السويس ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الخامسة بكأس الأمم الأفريقية.

حرص رئيس جمهورية موريتانيا محمد ولد عبدالعزيز على التواجد في مدرجات ملعب السويس وذلك لمؤازرة منتخب بلاده في مباراته أمام المنتخب المالي ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الخامسة ببطولة كأس الأمم الإفريقية توتال مصر 2019.

وتواجد وزير الرياضة بدولة مالي لمؤازرة منتخب بلاده في المباراة والتي شهدت أيضا حضور وزير الرياضة المصري أشرف صبحي لمتابعة اللقاء .

عبدالله ديابي أطلق تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، سكنت شباك حارس موريتانيا في الدقيقة 37.

وفي الدقيقة 45، استطاع موسى ماليجا في إحراز الهدف الثاني من ركلة جزاء وضعها على يمين حارس موريتانيا.وأضاف أداما تراوري نوص الهدف الثالث لمالي في الدقيقة 55 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء.

وأدخل حسن العيد منتخب موريتانيا التاريخ، حينما استطاع تسجيل أول أهداف بلاده في كأس الأمم بالدقيقة 72 من ركلة جزاء، قبل أن يرد أداما تراوري بالهدف الرابع لمنتخب مالي سريعا في الدقيقة 74.

وبهذه النتيجة، يتصدر المنتخب المالي ترتيب المجموعة الخامسة من بطولة أمم أفريقيا، ويتقاسما كلا من تونس وأنجولا المركز الثاني، وتاتي موريتانيا في المؤخرة.

ويشارك في النسخة الـ32 من كأس أمم أفريقيا 24 منتخباً، للمرة الأولى في تاريخ البطولة، مقسمة على 6 مجموعات، تلعب في 6 ملاعب هي: القاهرة، السلام، الدفاع الجوي، الإسماعيلية السويس، الإسكندرية.

ويقضي نظام بطولة كأس الأمم الأفريقية في نسختها الجديدة، بتأهل صاحبي المركزين الأول والثاني في كل مجموعة بنهاية الدور الأول إلى الدور الثاني- دور الـ16، كما يرافقها أفضل 4 منتخبات جاءت في المركز الثالث.