آخر الاخبار
الرئيسية / اخبار محليه / رئيس الوزراء يؤكد على اهمية زيارة وفد البنك الدولي للعاصمة المؤقتة عدن

رئيس الوزراء يؤكد على اهمية زيارة وفد البنك الدولي للعاصمة المؤقتة عدن

 

 

صوت عدن / متابعات :

 

أكد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، على أهمية زيارة وفد البنك الدولي إلى العاصمة المؤقتة عدن، والتي تأتي في إطار تعزيز العلاقة الإستراتيحية بين الحكومة وشركاء اليمن في التنمية من الدول والمنظمات المانحة وبينها البنك الدولي.

ولفت رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي مشترك عقده اليوم مع وفد البنك الدولي، إلى مدى ارتباط البنك الدولي بالتنمية في اليمن من خلال تنفيذ المشاريع الهامة وبناء القدرات والنهوض بمختلف المجالات التنموية، متطرقا الى جهود الحكومة في مواجهة التحديات الراهنة ومعالجة المشاكل والمعاناة المترتبة على الحرب التي اشعلتها ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.

وأشار الدكتور معين عبدالملك، إلى اهتمام الحكومة بحشد جهود شركاء اليمن في التنمية، ورفع التعهدات والمنح وتسخيرها للمساهمة في إعادة الإعمار، وتحقيق التعافي الاقتصادي، وتنفيذ مشاريع البنى التحتية الهادفة إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتحقيق التنمية المستدامة.

وأوضح رئيس الوزراء ان الحكومة لديها خطط ومشاريع سيتم تنفيذها قريبا مع شركاء اليمن في التنمية، في عدة مجالات، وحرص الحكومة على انتهاج مبادئ شفافة في تنفيذ مشاريع إعادة الإعمار بالتنسيق والتعاون مع الدول والمنظمات والصناديق المانحة.

من جانبه قال المدير التنفيذي – عميد مجلس إدارة البنك الدولي ميرزا حسن، إن البنك الدولي قدم دعماً تنموياً وإغاثياً وإنسانياً لليمن، طوال الفترة الماضية، بإجمالي نحو 1.7 مليار دولار.

فيما أكد نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فريد بلحاج، أن زيارتهم إلى العاصمة المؤقتة عدن تحمل رسالة هامة لليمن واليمنيين تبرهن على دعم المجموعة الدولية على مستوى التنمية والإغاثة.