آخر الاخبار
الرئيسية / اخبار محليه / مناشدات للأمن والسلطات المحلية بعدن لوقف الحرب العنيفة بين مسلحي مدينتي المحاريق والسيلة

مناشدات للأمن والسلطات المحلية بعدن لوقف الحرب العنيفة بين مسلحي مدينتي المحاريق والسيلة

 

صوت عدن / خاص :

قالت مصادر محلية بالعاصمة عدن أن الخلافات تفاقمت بين مسلحي مدينتي السيلة بالشيخ عثمان والمحاريق بدارسعد والتي تشهد منذ عدة أيام حتى صباح اليوم الأربعاء اشتباكات مسلحة عنيفة أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين والحاق اضرار بمنازل المواطنين .

واكدت أن مسلحين من أهالي السيلة مدعومين بعناصر مسلحة من مديرية الشيخ عثمان هاجموا فجر اليوم مدينة المحاريق بدار سعد بمختلف الأسلحة واستخدموا القنابل الحارقة وقذائف ار بي جي التي أطلقت على الأحياء السكنية المزدحمة بالسكان أعقبها اشتباكات عنيفة بين الطرفين تسببت في ترويع المواطنين واقلاق السكينة العامة وسقوط ضحايا .

واعربت عن الأسف الشديد لصمت السلطات المحلية والأمنية بالعاصمة عدن حيال تلك المواجهات المسلحة المستمرة عدة أيام وكأن الاقتتال الاهلي لا يعنيها ما ترتب عليه إغراق مديريتي دارسعد والشيخ عثمان بالفوضى المسلحة الدامية.

وناشدوا بشدة الحكومة الشرعية ومحافظ العاصمة عدن وإدارة الأمن وكل الجهات المسؤولة التدخل العاجل لوقف نزيف الدم والقتل والاعتقالات التعسفية بين الطرفين على أساس مناطقي واتخاذ الإجراءات القانونية الحازمة ضد المسلحين الذين يخوضون حربا دامية فيما بينهم وإحالة قضيتهم إلى السلطة القضائية للنظر في أسباب الأزمة وحلها قانونيا بدلا من اللجوء إلى العنف والحرب الأهلية .