آخر الاخبار
الرئيسية / رياضة / الفوز بأمم أفريقيا سيمنح صلاح الكرة الذهبية

الفوز بأمم أفريقيا سيمنح صلاح الكرة الذهبية

 

أكد المدرب المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر أن تتويج فريقه ببطولة كأس الأمم الإفريقية سيمنح محمد صلاح جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.

وقال أجيري في تصريحات لإذاعة “كادينا سير” الإسبانية:”محمد صلاح يقاتل من أجل الكرة الذهبية، وإذا فاز بكأس أمم إفريقيا بعد تتويجه بدوري أبطال أوروبا فلن يتمكن أحد من إبعادها (الكرة الذهبية) عنه”.

وسجل صلاح هدفين حتى الآن من ضمن خمسة أهداف للفراعنة في كأس الأمم الإفريقية 2019، بدور المجموعات.

وأضاف أجيري عن صلاح:”إنه رجل متواضع للغاية، يتمتع بشخصية ودودة للغاية مع زملائه في الفريق، وألمس فيه القتال من أجل الكرة الذهبية”.

وتابع مدرب منتخب مصر:”بالتأكيد فوز صلاح بأمم إفريقيا بعد دوري الأبطال يجعله المُفضل للفوز بالكرة الذهبية، صحيح أنه لم يفز بالبريميرليج، لكنه توج هدافاً للمسابقة، فوزه بالبطولة هنا سيجعل مهمة أصحاب القرار أصعب”.

وكان صلاح، توج بجائزة هداف الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الثاني على التوالي، وذلك رفقة السنغالي ساديو ماني والجابوني بيير إيمريك أوباميانج، اللذان أحرزا نفس عدد الأهداف وهو 22 هدف.

وتحدث مدرب الفراعنة، عن بطولة كأس الأمم، قائلًا “أمم إفريقيا بطولة غير طبيعية، تضم فرق رائعة، ٢٤ فريق يتمتعون بلياقة بدنية قوية جدًا، الجميع يسعى للفوز ويتمتعون بالانضباط ولا أحد يخشى شئ ولن يقوموا باهدائك أي شئ بسهولة، بالإضافة إلى تواجد لاعبين على مستوى عالي”.

وعن فرص الفراعنة في البطولة، قال اجيري: ” نلعب على أرضنا، ووسط جماهيرنا، لدينا الأفضلية للتويج باللقب، واللاعبين يقاتلون من أجل الفوز دائمًا”.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره الجنوب إفريقي، في دور الستة عشر من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، والتي تستضيفها مصر حتى 19 يوليو المقبل.