آخر الاخبار
الرئيسية / اخبار محليه / اللجنة الصحفية تستنكر الموقف السلبي لوزير الإعلام ووكلائه من جريمة إقتحام وإغلاق وكالة سبأ

اللجنة الصحفية تستنكر الموقف السلبي لوزير الإعلام ووكلائه من جريمة إقتحام وإغلاق وكالة سبأ

 

صوت عدن / خاص :

 

أستنكرت اللجنة الصحفية النقابية بوكالة الأنباء اليمنية سبأ بالعاصمة المؤقتة عدن وبشدة الموقف السلبي المريب لوزير الإعلام معمر الارياني ووكلائه بالوزارة وتخاذلهم حيال ما تعرضت له الوكالة كمؤسسة صحفية وطنية تتبع السلطة الشرعية المعترف بها دولياً من جريمة الاقتحام والإغلاق وتهديد قيادتها وصحفييها وعامليها من دخولها وذلك من قبل مجاميع خارجة عن النظام والقانون .

واعربت في بيان لها اليوم عن الأسف لتقاعس وزير الإعلام ووكلائه عن إصدار بيان شجاع يدين جريمة إقتحام وإغلاق الوكالة في الثالث من يوليو الجاري وتهديد قيادتها وصحفييها وعامليها .. كما أعربت عن خيبة الأمل بالوزير ووكلائه الذين لم يكلف أحد منهم نفسه حتى اليوم مجرد الاتصال بقيادة الوكالة لمعرفة تفاصيل الجريمة والاطمئنان على سلامة العاملين بالوكالة قيادة وصحفيين وعاملين .. منوهة بأن ذلك الموقف يعتبر تصرفا مستهترا ولا ينم عن شعور بواجب المسؤولية على الرغم من نشر فيديو يصور جريمة الاقتحام والإغلاق والعبث والتي شاهدها الرأي العام العالمي وادانها بشدة .

وقدرت اللجنة الصحفية تقديرا عاليا تفاعل الصحفيين الوطنيين الأحرار ومعهم الأوساط النقابية والحقوقية ومنظمات المجتمع المدني المحلية والعربية والدولية التي نددت بشجاعة بتلك الجريمة التي تمثل انتهاكا سافرا لمؤسسة رسمية تتبع السلطة الشرعية المعترف بها دوليا والتي أعربت عن قلقها على حياة وسلامة قيادتها وعامليها الذين يواجهون ضغوط الخارجين عن القانون والنظام بصمود وإرادة شجاعة .

كما عبرت اللجنة الصحافية النقاببة لوكالة الأنباء اليمنية سبأ بالعاصمة المؤقتة عدن عن تقديرها الكبير لمجلس نقابة الصحفيين اليمنيين الذي أدان واستنكر بشدة جريمة الإقتحام والإغلاق للوكالة وتهديد قيادتها والصحفيين والعاملين فيها وتناشد النقابة بمخاطبة إتحاد الصحفيين العرب والإتحاد الدولي للصحافيين بالتدخل العاجل ومخاطبة الحكومة الشرعية بحماية المؤسسات الإعلامية وموظفيها من صحفيين واعلاميين وعاملين .