آخر الاخبار
الرئيسية / اخبار محليه / القربي يدعو للتصدي لمحاولات الإقصاء وتجاوز النظام الداخلي للمؤتمر وفرض قيادات عليه

القربي يدعو للتصدي لمحاولات الإقصاء وتجاوز النظام الداخلي للمؤتمر وفرض قيادات عليه

 

صوت عدن / خاص :

 
قال الدكتور أبوبكر القربي وزير الخارجية اليمني السابق القيادي بحزب المؤتمر الشعبي العام إن السعي إلى السلطة أو لقيادة حزب أمر مشروع إذا تم وفق نظام الدولة أو الحزب وليس بالتآمر والتخلي عن مبادئ الديمقراطية .

واضاف القربى بتغريدات له على حسابه بتويتر اليوم يكفي ما نرى من تدمير للدولة والأحزاب بشتى السبل مما أعاق إنهاء الفتنة .. مشيرا بأنه على المؤتمر التصدي لمحاولات تجاوز نظامه الداخلي وفرض قيادات عليه حرصا على وحدته ودوره.

و‏اوضح عدت من زيارة خاطفة التقيت فيها بالشيخ سلطان البركاني رئيس مجلس النواب القيادي بالمؤتمر الشعبي العام وتبادلنا الرأي حول المؤتمر و أكدنا الالتزام بنظامه الداخلي وتمسكنا بميثاقه وثوابته وبوصايا الزعيم وإيماننا بان المؤتمر سيظل عصيا على محاولات التهميش و الإقصاء .. منوها بأن كل ما نحتاجه هو عمل سياسي يواجه بمنطق و إعلام متزن وهادف يكشف ما يخطط.

وأكد الدكتور القربي أنه ‏لم يكن هدفي أبداً التشكيك بمواقف الشيح سلطان او التأثير على علاقاته وإنما تأكيد اتفاقنا على مبدأ الإلتزام بالنظام الداخلي للمؤتمر والحرص على وحدته وثوابته ورفض تقسيمه ولاداعي للتفسيرات من أي طرف.. مشيرا بأن معركتنا هي الحفاظ على المؤتمر وليس سواه .