الرئيسية / اخبار محليه / اليونيسيف ومنظمات دولية تمول الدورات الصيفية للحوثيين

اليونيسيف ومنظمات دولية تمول الدورات الصيفية للحوثيين

 

متابعات

قالت مصادر مطلعة ” إن منظمات دولية تدعم بشكل مباشر الدورات الصيفية التي تقيمها المليشيات الحوثية في المحافظات التي تسيطر عليها بالقوة.

وحسب المصادر التي تحدثت لوكالة خبر ” فإن المراكز الصيفية التي تقيمها مليشيا الحوثي في العاصمة صنعاء تتلقى دعماً مباشراً من منظمة اليونيسيف المتخصصة في دعم التعليم، حيث تقدم دعماً لهذه المراكز الصيفية التي تنظمها المليشيات الحوثية في صنعاء ومناطق سيطرتها وتشحن فيها الطلاب والشباب بأفكار طائفية وتستهدف تغيير الهوية اليمنية.

ولفتت المصادر أن منظمة اليونيسيف تكفلت بدعم كافة المراكز الصيفية ودفع مرتبات الموظفين العاملين فيها، في تجاوز خطير لمهامها وأنشطتها في اليمن.

وأضافت المصادر إن هذا الدعم مستمر كنتيجة طبيعية لتغاضي وتجاهل الحكومة اليمنية والتحالف العربي هذه هذا الدعم المشبوه من منظمة اليونيسيف للمليشيات الحوثية، حيث إن هذه المنظمة تتلقى الدعم من دول التحالف ذاتها التي تؤكد على الدوام الوقوف ضد المد الإيراني.

وبينت المصادر أن منظمات دولية أخرى تابعة للأمم المتحدة تمول تنفيذ مشاريع سفلتة وترميم طرقات عدة في العاصمة صنعاء في مسعى لتحسين صورة الميليشيات الحوثية في المناطق الخاضعه لسيطرتها.

الجدير بالذكر أن منظمة اليونيسيف قدمت دعماً لميليشيا الحوثي لطباعة مناهج دراسية معدلة بأفكار طائفية وجهادية محرفة، وهو ما يخالف قوانين عملها وأنشطتها في اليمن، كما قامت بالتنسيق مع الحوثي على خصم مبالغ مالية باهظة من الاستحقاق المالي للمعلمين في مناطق سيطرة الحوثيين واستقطعت ملايين الدولارات من المنحة المقدمة من السعودية والإمارات.