الرئيسية / اخبار محليه / بلادنا تشارك في اجتماع وزراء خارجية عدم الانحياز

بلادنا تشارك في اجتماع وزراء خارجية عدم الانحياز

 

متابعات

شاركت الجمهورية اليمنية ، امس السبت ، في إجتماع وزراء خارجية حركة عدم الانحياز المنعقد في العاصمة الفنزويلية كاراكاس تحت شعار (تعزيز وتقوية السلام من خلال احترام القانون الدولي) بوفد يترأسه نائب مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك مروان علي نعمان.

وأكد نائب مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة في كلمة اليمن التي القاها في الاجتماع ،على أهمية الالتزام بمبادئ الحركة وعلى رأسها عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول واحترام سيادتها وسلامة أراضيها.

وأشار الى جهود تحقيق السلام في اليمن والتنازلات التي قدمتها الحكومة اليمنية في سبيل الوصول إلى سلام مستدام وفق المرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن وعلى رأسها القرار رقم٢٢١٦.

ولفت الى تعنت المليشيا الحوثية الانقلابية ورفضها لتنفيذ اتفاق ستوكهولم..مستعرضاً الإنتهاكات الجسيمة التي ترتكبها المليشيا في حق الشعب اليمني..مطالباً المجتمع الدولي باتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه هذه الممارسات.

ونوه نائب مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة الى استمرار المليشيا الحوثية بإطلاق الصواريخ الباليستية على الأهداف المدنية في المملكة العربية السعودية..مؤكداً ان هذه الأعمال الإرهابية تمثل تحدياً صارخاً للمجتمع الدولي.

وفيما يتعلق بالأوضاع في فلسطين ، شدد نائب مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة ،أن قضية فلسطين ستظل القضية الجوهرية لاستقرار الشرق الأوسط والعالم..داعياً المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه الشعب الفلسطيني..مؤكداً دعم اليمن لحقوق الشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.