الرئيسية / اخبار محليه / بحضور القيادي حسن باعوم .. أسرة وأصدقاء الفقيد المناضل فواز يحييون ذكرى تأبينه بالمكلا

بحضور القيادي حسن باعوم .. أسرة وأصدقاء الفقيد المناضل فواز يحييون ذكرى تأبينه بالمكلا

 

صوت عدن / خاص :

شهدت مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت صباح اليوم السبت حفل تأبين الفقيد المناضل فواز حسن باعوم بقاعة الملكة بحضور الزعيم حسن باعوم، قائد الثورة الجنوبية رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري وعدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية و المئات من مختلف مديريات حضرموت والعاصمة عدن.

 

بدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم للقارئ صلاح بن ناصر، وكلمة عن اللجنة التحضيرية لتأبين القاها الشيخ عبدالله اليهري، وعن أسرة الفقيد المناضل فواز القاها شقيقه عمر باعوم، بالإضافة لكلمة عن أصدقاء الفقيد القاها الأستاذ زياد العكبري وكلمة الضيوف القاها المناضل عمر الطلي عضو المكتب السياسي رئيس مجلس الحراك الثوري بالعاصمة عدن، تحدثوا جميعا عن مناقب الفقيد ودوره النضالي و الإعلامي في الثورة الجنوبية، مؤكدين على أن رحيله خسارة للثورة الجنوبية وللوطن الجنوبي ككل.

 

وأوضحت الكلمات أن معاناة الراحل فواز مع المرض بدأت منذ الزج به داخل معتقلات الاحتلال اليمني إلى جانب والده الزعيم باعوم، حيث تنقل في سجون المكلا وإب وعدن صنعاء، وأطلق سراحه بالضغط الشعبي قبل أن تتدهور حالته الصحية ويتوفاه الله في بيروت أواخر شهر رمضان الماضي.

كما القيت مرثاة من الأخ عبدالسلام باعباد، وعدد من القصائد الشعرية لكلا من الشاعر الثائر يحيى باراس، الشاعر محمد باقروان، الأستاذ المناضل ناصر بن سرور.

و عرض في حفل التأبين فلم وثائقي يجسد حياة الفقيد بعنوان “فواز باعوم نبل المشاعر وصدق النضال ” تطرق لاستعراض مراحل عن حياة الفقيد وسيرته الذاتية، مستشهدا بأقلام عدد من أصدقاء الفقيد وأسرته و رفاقه في السجن نال استحسان الحضور.

ووزع كتاب عن الفقيد، تطرق لسيرة حياته الذاتية والنضالية، واحتوى على عدد من مقالات فواز ومقالات محبيه ورفاقه وعدد من القصائد الشعرية، وصور للفقيد وكلمة عن أسرة آل باعوم وتوثيق أبرز التعازي لأسرته بعد رحيله.