آخر الاخبار
الرئيسية / اخبار محليه / هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي تعقد اجتماعها الدوري

هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي تعقد اجتماعها الدوري

صوت عدن / خاص :

 

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اجتماعها الدوري الأسبوعي، اليوم الأحد، برئاسة هاني علي بن بريك، نائب رئيس المجلس.

ووقف الاجتماع أمام جملة من الموضوعات المدرجة في جدول أعماله، وفي مقدمتها، تطورات العمليات العسكرية في الجبهات الحدودية، وخاصة جبهات شمال محافظة الضالع، حيث أشاد الاجتماع بالملاحم البطولية التي يجترحها أبطال القوات الجنوبية، وبالعمليات النوعية التي كبّدت العدو الحوثي خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، وأجبرته على التقهقر في عمق مناطق سيطرته.

وتطرق الاجتماع أيضاً، للحالة الاقتصادية التي تعاني منها محافظات الجنوب، والناتجة عن الإجراءات الفاشلة والمتعمدة لما تسمى بحكومة الشرعية، والتي ضاعفت من معاناة المواطنين، وساعدت على استمرار عمليات الفساد.

كما اتخذت الهيئة في اجتماعها عدداً من الإجراءات المتعلقة بتصعيد الشرعية للترويج لما يسمى بمخرجات الحوار اليمني في عدد من محافظات الجنوب.

ووقف الاجتماع أيضاً أمام الاستعدادت النهائية لتفويج 300 حاجا وحاجة، كدفعة أولى ضمن المنحة المجانية التي تشمل 500 حاج، والمقدمة من قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة، لتسهيل أداء فريضة الحج، لأسر الشهداء والجرحى، ورجال المقاومة في جميع محافظات الجنوب، وبهذا الخصوص قدمت الهيئة شكرها وتقديرها إلى قيادة دولة الإمارات العربية على دعمها المتواصل في المجالات كافة.

وفي ختام الاجتماع، ناقشت  الهيئة عدداً من المواضيع المتعلقة بالعمل التنظيمي داخل المجلس، واتخذت الإجراءات المناسبة بشأنها.