الرئيسية / مرأة ومجتمع / اشهار اللجنة التحضيرية لاتحاد المرأة الجنوبية

اشهار اللجنة التحضيرية لاتحاد المرأة الجنوبية

 

متابعات

احتضنت قاعة اجتماعات القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع صباح اليوم الثلاثاء الموافق 30 يوليو 2019م، اجتماعا نسويا جنوبيا لاشهار اللجنة التحضيرية لاتحاد المرأة الجنوبية بالمحافظة.

وشهد لقاء الإشهار حضور رئيس القيادة المحلية لانتقالي الضالع العميد ركن عبدالله مهدي سعيد، ورئيس الدائرة الجماهيرية بالمجلس عبدالكريم طالب السلال،إلى جانب رئيسة دائرة المرأة والطفل الأستاذة جليله علي قاسم رضا، كما ضم الوفد القادم من العاصمة عدن رئيسة اللجنة التحضرية للاتحاد العام للمرأة الجنوبية الأستاذة ندى عوبلي،بمعية رئيسة اللجنة التحضيرية للاتحاد بمحافظة أبين جيهان حيدره حسن.

وألقى العميد مهدي كلمة بالمناسبة أشاد فيها بالدور الكبير للمرأة الضالعية على وجه الخصوص  والجنوبية بشكل عام في كل المنعطفات والمراحل النضالية التي خاضها شعبنا في الجنوب.

وأثنى مهدي على ما تقوم به دائرة المرأة والطفل بالمحافظة من إسهامات متعددة خلال الحرب المستمرة على الضالع، مؤكدا أن دورها لا يقل شأنا عن شقيقها الرجل المرابط في جبهات القتال.

واختتم رئيس القيادة المحلية كلمته التوجيهية بالإشارة إلى حجم المسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتق المرأة متمنيا التوفيق والنجاح للجميع.

إلى ذلك تحدثت رئيسة اللجنة التحضرية للاتحاد العام للمرأة الجنوبية الأستاذة ندى عوبلي مقدمة شرحا تعريفيا بأهداف ومهام الاتحاد النسوي الجنوبي ومدى الأهمية القصوى لتأسيس واشهار هذا الكيان على مستوى كل المحافظات.

وقالت عوبلي ” أن العالم ينظر الى ما يجترحه الجنوبيين من تضحيات لاستعادة حقهم وعلى المرأة اليوم إثبات وجودها في هذا المعترك  من خلال الانخراط في العمل المؤسساتي المدني الذي يضيف الى العمل العسكري اضافه تفضي لاستعادة الحق الجنوبي.

وأوضحت ندى عوبلي أن اتحاد المرأة الجنوبية يفتح أبوابه لكل النساء اللاتي يحملن هم الجنوب وقضيته العادله،وهذا هو المعيار الرئيسي للانتساب إليه،وأردفت:” نحن في حرب مستمرة منذ ما بعد إعلان الوحدة في العام 1990م، وحتى اليوم ولن نرضى بغير حقنا باستعادة دولتنا الجنوبية المستقلة”.

هذا وأفضى الاجتماع إلى اختيار رئاسة وأعضاء اللجنة التحضيرية للاتحاد على مستوى محافظة الضالع حيث انتخبت الأستاذة جليلة علي قاسم رضا رئيسا للجنة بإجماع وموافقة كل الحاضرات، كما جرى اختيار سيناء محمد حسين نائبا، وعبير عبدالكريم العودي مقررا، مع إضافة عدد  (٧) ناشطات إلى قوام العضوية.