آخر الاخبار
الرئيسية / اخبار محليه / في تصريح لرئيس مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان بعد عودته الى عدن..

في تصريح لرئيس مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان بعد عودته الى عدن..

صوت عدن / خاص :

 

 

عاد الاستاذ محمد قاسم نعمان رئيس مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان الى عدن بعد مشاركته في ورشة عمل عقدت في عمان بالاردن ركزت على التحديات وفرص العمل في المسار الثاني في اليمن وبحث افكار ومشاريع يمكن للمانحين تمويلها في اليمن كما هدفت الورشة ايضا الى دعم جهود المبعوث الاممي الى اليمن السيد مارجيت غريفيث، وخلق التشبيك وبناء العلاقات بين مختلف العاملين في المسار الثاني، بين منظمات المجتمع المدني ومنظمات دولية ومانحين، كماوقفت الورشة امام تحديد الاحتياجات والتحديات والفجوات والفرص التي تواجه الجهات الفاعلة في المسار الثاني.

وقد عقدت الورشة التي نظمتها شبكة مكتب اليمن في عمان في قاعة فندق بوليفارد أرجان من روتانا – عمان في تاريخ 22- 23 يوليو 2019م

وقد شارك في اعمال الورشة عدد من منظمات المجتمع المدني اليمنية اضافة الى عدد من المنظمات الدولية وعدد من المانحين، وعدد من المستشارين والموظفين في مكتب المبعوث الاممي في الاردن. وكان مركز اليمن احد منظمات المجتمع المدني اليمنية التي شاركت في هذه الورشة.

وفي تصريح ادلى به الاستاذ محمد قاسم نعمان رئيس مركزاليمن لدراسات حقوقا لانسان اثر عودته من عمان بعد مشاركته في هذه الورشة اوضح فيه.. ان الورشة كانت مهم جدا حيث تضمنت مناقشات موسعة حول المسارات التي تتعلق بالاوضاع التي شهدتها اليمن ومازالت، و تم التركيز على المسار الثاني الذي ساهمت و تسهم به بشكل اكبر منظمات المجتمع المحلي اليمنية وبالشراكة مع عدد من المنظمات الدولية المانحة، من خلال تنظيم البرامج والانشطة المختلفة الداعمة لجهود بناء السلام وانجاح جهود المفاوضات التي يديرها المبعوث الاممي الى اليمن السيد مارتن غريفيث.

واضاف الاستاذ نعمان: لقد تم ضمن برنامج هذه الورشة استعراض ابرز القضايا والتحديات المتعلقة بمسار التطورات التي تشهدها اليمن ومسار جهود المفاوضات وتحقيق السلام، والدور الذي تلعبه عدد من المنظمات المانحة من خلال دعمها وشراكتها لعدد من منظمات المجتمع المدني اليمنية في دعم جهود المبعوث الاممي لوقف الحرب الدائرة في اليمن والوصول الى سلام مستدام يتم فيه استيعاب كل الاحتياجات وكذا كل التحديات وفي مقدمتها القضية الجنوبية لما لها من اهمية في عملية تحقيق السلام..

واضاف قائلا: لقد اكد ممثلي المنظمات الدولية والمنظمات المانحة المشاركين في هذه الورشة حرصهم على تقديم العون والمساعدات لليمنيين لمواجهة الصعوبات والتحديات التي تواجههم ومن اجل الوصول الى وقف الحرب الدائرة في اليمن وتحقيق السلام المستدام الذي يسعى اليه اليمنيون، بعد تجرعهم لالام وماسي ومعاناة الحرب وجرائمها وانتهاكاتها لحقوقهم الانسانية في مختلف المجالات..

وفي ختام تصريحه حيا الاستاذ محمد قاسم نعمان رئيس مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان…الجهود التي بذلها طاعم عمل شبكة مكتب اليمن في عمان، لتنظيمها هذه الفعالية الهامة… كما حيا طاقم العمل الذي حضر واعد وسير ونفذ هذه الورشة بنجاح باهر.