الرئيسية / اخبار محليه / وزارة النفط والمعادن تطلق موقعها الجديد على الشبكه العنكبوتية

وزارة النفط والمعادن تطلق موقعها الجديد على الشبكه العنكبوتية

 

صوت عدن/خاص/  بركة خميس:

 

دشنت وزارة النفط والمعادن صباح اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن الخطة الترويجية لقطاع البترول والمعادن اليوم بإطلاق موقعها الجديد على شبكة الإنترنت ، في إطار الإستراتيجية الترويجية التي تضطلع بها الوزارة لتعزيز وتنويع سبل التواصل مع الدوائر المختلفة داخل اليمن وخارجها.

ودشن الموقع رسميا معالي الأخ وزير النفط والمعادن الأستاذ أوس العود بحضور الوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية يوسف أحمد مساعد حسين والقائم بأعمال المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية المهندس ا. غالب مبخوث بن معيلي والمهندس أحمد عبدالله اليماني مدير عام هيئة المساحة الجيولوجية والمهندس أسامة الهيثمي مدير عام هيئة استكشاف النفط بعدن والمهندس هاني العشله نائب مدير عام الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية والمعدنية ومدراء عموم ديوان وزارة النفط والمعادن.

وأكد وزير النفط والمعادن “لوكالة الأنباء اليمنية سبأ” بأن موقع الوزارة بنسخته الجديدة يقدم كافة المعلومات والخرائط النفطية والمعدنية وبما يعكس سياسة الوزارة الهادفة إلى تحسين بيئة الاستثمار وتقديم كافة التسهيلات لتشجيع الشركات وجذبها لاستئناف أعمالها في هذا القطاع وكذلك تشجيع الشركات للاستثمار في قطاع المعادن والذي يبشر بمستقبل واعد .

لافتا بان الوزارة تسعى لجذب شركات جديدة للاستكشاف والإنتاج ، وان الفترة المقبلة ستشهد عدة أنشطة وبرامج ميدانية لمتابعة تنفيذ المشاريع الجديدة التي تستهدف ربط المزيد من الحقول والقطاعات النفطية بميناء التصدير وإعادة تأهيل وتنمية الحقول والقطاعات بالتنسيق مع الشركات العاملة والمستثمرة في بلادنا لرفع الإنتاج وكذلك استئناف عمليات التصدير للغاز الطبيعي المسال إلى الأسواق العالمية.

ودعت وزارة النفط كافة القنوات الإعلامية والمواقع الاخبارية ان تستسقي المعلومات والأخبار حول القطاع النفطي والغازي عبر موقع الوزارة الرسمي ( http://www.mom-ye.com)وذلك بهدف الحصول على المعلومات الحقيقة بعيدا عن اي اجتهادات .

وفي الاجتماع الذي نظمته الوزارة لتدشين البرنامج الترويجي للوزارة قدم مدير عام الإعلام النفطي والمعدني عبدالقوي العديني شرحا وافيا عن طبيعة الخدمات المعلوماتية الأساسية التي يحتويها موقع وزارة النفط والمعادن ، وعن الخدمات الالكترونية التي يتم إعدادها لخدمة الشركات والمستثمرين.

وأكد مدير عام الإعلام النفطي والمعدني بان الوزارة ستشهد في الفترة القادمة تنفيذ برامج ترويجية وأنشطة إعلامية لما يسهم في تشجيع الشركات ، مستعرضا من جاتب اخر الفرص المتاحة في مجال البترول والمعادن والخدمات في الجمهورية اليمنية والتي تم تحميلها في الموقع الترويجي للوزارة باللغتين العربية والانجليزية .

واشار العديني الى انه تم تحميل الخرائط النفطية والجيولوجية لاطلاع المستثمرين المحليين والأجانب على القطاعات المفتوحة في مجال النفط وعلى فرص الاستثمار في مجال المعادن والخدمات.