الرئيسية / اخبار محليه / إختتام برنامج تدريبي صحي خاص بالقابلات في أربع محافظات

إختتام برنامج تدريبي صحي خاص بالقابلات في أربع محافظات

 

صوت عدن/خاص /  بركة خميس:

 

في اطار تنفيذ مشروع الطوارىء لدعم استمرارية الاعمال في القطاع الصحي ( القابلات ) اختتمت نحو ( 100 ) متدربة من القابلات فعاليات برنامج تدريب مالكات المشاريع ( wbot ) الذي تم تنفيذه على مدى ( 94 ) ساعة تدريب وذلك في كل من محافظات لحج / الضالع / تعز / وشبوة .

 

وهدف البرنامج التدريبي الممول من قبل وكالة تنمية المنشآت الصغيرة ( SMEPS ) الى اكساب المشاركات في البرنامج من القابلات عددا من المهارات العملية وتعزيز قدراتهن في مجال تقديم الخدمة الصحية للمجتمع ومساعدتهن في ذات الوقت على افتتاح مشاريع ( عيادات ) شخصية لهن لممارسة عملهن من خلالها كقابلات ، مع تعريفهن ايضا على طرق اعداد تلك المشاريع وكيفية احتساب تكاليف التأمين والربح والخسارة .

 

يذكر بان البرنامج والذي تم تنفيذه بواسطة مراكز نيوهورايزن وبالشراكة مع وكالة تنمية المنشآت الصغيرة ( SMEPS ) كانت قد استفادت منه نحو ( 21 ) متدربة من محافظة لحج و( 20 ) متدربة من محافظة الضالع و( 20 ) متدربة من محافظة تعز و ( 19) متدربة من محافظة شبوة .

 

شارك في وقائع اختتام البرنامج التدريبي من محافظة لحج كل من د. مثنى سعود – مدير مكتب الصحة والاخت د. صفيه حكيم – مديرة الصحة الانجابية في م/ لحج ، ومن محافظة شبوة كل من الاخ عبدربه هشله – الامين العام للمجلس المحلي بالمحافظة و الاخ د. ناصر البعسي مدير عام مكتب الصحة والسكان م / شبوة .