الرئيسية / اخبار محليه / راشد : ما تعرض له المرقشي هو عنوان بارز للفشل الأمني في العاصمة عدن

راشد : ما تعرض له المرقشي هو عنوان بارز للفشل الأمني في العاصمة عدن

صوت عدن/ خاص:


ادلى الأستاذ فؤاد راشد رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري بتصريح حول إعتداء تعرض له المرقشي ظهر اليوم قال فيه: تعرض المناضل الكبير والأسير والقيادي أحمد عمر العبادي المرقشي لاعتداء غاشم اليوم من قبل قوة أمنية تتبع إدارة أمن العاصمة عدن بالقرب من سجن المنصورة المركزي .
وأوضح راشد أن ما تشهده العاصمة عدن من فلتان أمني فاق كل التوقعات ولم يعد هناك كبير أو صغير يأمن شر المعتدين في مدينة كان يضرب بها المثل في الاستقرار الأمني .
إن ما تعرض له المناضل المرقشي يعتبر عنوانا بارزاً للفشل الأمني الذي تعيشه العاصمة عدن بعد تحريرها، ولا يستوجب أن نقف مكتوفي الأيدي حيال هذا التطاول الذي تعرض له المرقشي.. مشددا على أهمية تفعيل العمل الجماهيري والوقوف صفاً واحد في وجه كل هذا الفلتان الأمني وفضح الممارسات المخلة بالأمن والاستقرار حتى وإن كان مرتكبيها رجال الأمن أنفسهم .
وطالب راشد منظمات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية والمكونات السياسية للقيام بواجبها الوطني والأخلاقي في رصد الانتهاكات والجرائم التي ترتكب بحق المواطن في عدن بصورة شبه يومية وتمر دون محاسبة وإعداد التقارير بذلك ورفعها إلى المنظمات الدولية المعنية بحقوق الأنسان .
وناشد راشد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي والتحالف العربي التدخل العاجل لوضع حد لحالة التدهور الأمني التي عمت المناطق المحررة مؤكداً أن الوضع غير مستقر على الأطلاق وحالة التدهور الأمني ضاعفت معاناة المواطنين في المناطق المحررة وأصبحت عدن منهكة وجسد مريض تكاثرت فيه الأمراض والفيروسات وان الاوان للتدخل الحازم .