آخر الاخبار
الرئيسية / اخبار محليه / الإئتلاف الوطني الجنوبي يستنكر التصرفات الموتورة ضد أبناء المحافظات الشمالية ويدين جريمتي معسكر الجلاء وشرطة الشيخ عثمان

الإئتلاف الوطني الجنوبي يستنكر التصرفات الموتورة ضد أبناء المحافظات الشمالية ويدين جريمتي معسكر الجلاء وشرطة الشيخ عثمان

 

صوت عدن / خاص :

أصدر الائتلاف الوطني الجنوبي بيانا استنكر فيه بشدة التصرفات العدائية الموتورة ضد أبناء المحافظات الشمالية وادان بشدة جريمتي معسكر الجلاء وشرطة الشيخ عثمان .. فيما يلي نص البيان :

يتابع الائتلاف الوطني الجنوبي بقلق بالغ تصاعد وتيرة الأعمال العدائية التي تقوم بها بعض العناصر الموتورة في مدينة عدن تجاه البسطاء من العمال و أصحاب البسطات والنازحين من أبناء المحافظات الشمالية وعائلاتهم، وتنامي تلك التصرفات الخاطئة إثر جريمتي استهداف معسكر الجلاء وقسم شرطة الشيخ عثمان في العاصمة المؤقتة عدن.

وإذ يجدد الائتلاف الوطني الجنوبي إدانته لما تعرض له منتسبو معسكر الجلاء وقسم شرطة الشيخ عثمان، فإنه يستنكر ويشجب بشدة أيضاً تلك التصرفات الظالمة واللامسؤولة بحق إخواننا من أبناء المحافظات الشمالية، والتي تتنافى مع تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف وعاداتنا وتقاليدنا والدستور والقانون اليمني، وتخالف القوانين الدولية التي تجرم الإعادة القسرية للاجئين والنازحين من جحيم الحرب عوضاً عن مواطنيين آمنين داخل بلادهم.

ويؤكد الائتلاف أن العدو الحقيقي الذي أجرم في حق أبناء الجنوب هي تلك المليشيات الحوثية الإرهابية التي أوغلت في القتل والتنكيل والدمار والظلم والإجرام بحق جميع أبناء الوطن شمالاً وجنوباً، وما زالت حتى اللحظة تتربص بعاصمتنا الحبيبة عدن بعد أكثر من أربع سنوات من طردها منها إلى غير رجعة.

ويشد الائتلاف على يد أجهزة الدولة للقيام بواجباتها في توفير الحماية والأمن لأبناء المحافظات الشمالية، كما يهيب بكل أبناء الجنوب إلى عدم الإنجرار إلى تلك الدعوات والممارسات العنصرية والمناطقية الدخيلة على المجتمع.

ويدعو الائتلاف الوطني الجنوبي كل أبناء الوطن إلى تمتين أواصر القربى والأخوة وإفشاء المحبة والسلام والتراحم والتعاضد ، والوقوف صفاً واحداً ضد المليشيات الحوثية، حتى استعادة كافة أراضي الجمهورية، ليتمكن كل أبناء الشعب في الجنوب والشمال من العودة بأمان إلى محافظاتهم المختطفة،

الإئتلاف الوطني الجنوبي
٣ أغسطس ٢٠١٩م .