آخر الاخبار
الرئيسية / اخبار محليه / بيان هام صادر عن المجلس الاعلى للحراك الثوري

بيان هام صادر عن المجلس الاعلى للحراك الثوري

صوت عدن / خاص :

 
يتابع المجلس الاعلى للحراك الثوري بقلق بالغ الاحداث الدامية التي تدور اليوم الاربعاء في العاصمة عدن عقب تشييع شهيد الجنوب منير اليافعي ابو اليمامه ورفاقه شهداء معسكر الجلاء وكذا شهداء شرطة الشبخ عثمان .
ان المجلس الاعلى يدعو مجددا لضبط النفس وتغليب الحكمة ووقف القتال فورا والتوقف عن دعوات التحريض للقتال تحت اي مبرر كان وعودة المقاتلين الى ثكناتهم العسكرية .
وندعو التحالف العربي الى التدخل لمساعدة الجنوبيين في توحدهم لاتفرقهم واحداث الضغينة فيما بينهم فقد قاتل الجميع على قلب رجل واحد لصد الغزو الحوثي ودحره وتحصين ارض الجنوب من شروره وتامين المنطقة كلها ضد سطوة ايران بالانابة عن الاخرين ولازال ابناء الجنوب يواصلون بطولاتهم خارج اراضيهم دفاعا عن العروبة والدين .
ومن هذا المنطلق فان الصراع الجنوبي الذي انحدر لهاوية سحيقة سيقوض كل الانتصارات وسيضع الجميع امام معادلات جديدة لاتخدم فقط سوى الحوثي وايران وتضرب في العمق القضية الجنوبية بعدالتها ومشروعيتها .
ان المجلس الاعلى للحراك الثوري حذر مبكرا من التمادي في نشر ثقافة الكراهية والتعبئة البينية التي لن تصل بنا لما نطمح اليه في استعادة دولة الجنوب انما تقفز بنا الى الصراع اللا منتهي والتمزق والتشظي وضياع كل الانتصارات التي حققتها المقاومة الجنوبية البطلة .
ان المجلس يذكر الجنوبيين جميعا بمبادئ ثورة الحراك الجنوبي الاصيلة التي حرمت توجيه النار لبعضنا البعض طمعا في السلطة واعتبرت دم الجنوبي على الجنوبي حرام وهي مبادئ عظيمة تمسك بها الحراك منذ انطلاقته وانتصر بها في كل المراحل السابقة وهي ما احوج مانعود اليها بقلوب صافية وضمائر حية .
اننا ندعو على وجه السرعة عودة كل القوات العسكرية الى ثكناتها ووقف اعمال التعبئة والتحريض وعودة الهدوء والسكينة لمدينة عدن التي لم تهدا منذ زمن بعيد .
والله من وراء القصد .
صادر عن المجلس الاعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب
العاصمة عدن
٧ اغسطس ٢٠١٩م