آخر الاخبار
الرئيسية / اخبار محليه / رحب بدعوة السعودية للحوار .. حزب العدالة والديمقراطية يعلن موقفه مما حدث في عدن

رحب بدعوة السعودية للحوار .. حزب العدالة والديمقراطية يعلن موقفه مما حدث في عدن

 

صوت عدن / خاص :

 

اعلن حزب العدالة والديمقراطية عن موقفه مما جرى في عدن من أحداث والتي وقعت متزامنة مع عيد الأضحى المبارك.
جاء ذلك في تصريح لرئيس حزب العدالة والديمقراطية الأستاذ محمد عمر زين السقاف، استهله بتهنئته للرئيس عبد ربه منصور هادي وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان ابن عبد العزيز ولشعب الجنوب خاصة ولأبناء الأمتين العربية والإسلامية عامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
وقال إنه لمن المحزن أن تتحول فرحة العيد لدى العديد من أبناء شعبنا إلى مأتم بسبب ما شهدته عدن من أحداث خلال الأيام الماضية، مترحما في الوقت ذاته على أرواح الشهداء وداعيا بالشفاء العاجل للجرحى وأن يلهم الله الصبر ذوي الشهداء من الثكالى والأرامل والأيتام.
وقال السقاف: إن ما حدث كان أمرا متوقعا وكنا أول من توقع حدوثه، وقد نبهنا مرارا وتكرارا في العديد من تصريحاتنا إلى حدوثه وتبعاته.
واعتبر أن ما حدث يعمق المشكلة ولا يحلها، فالاقتتال والإحتراب وإراقة الدماء لن يفضي إلى عودة الجنوب، لأنه لم يفض إلى حل للمشكلات على الإطلاق، فالدم لا يؤدي إلا إلى مزيد من الدم، محملا تلك الأطراف مسؤولية ما حدث من إزهاق للأنفس وإراقة للدماء.
وأكد محمد السقاف أننا اليوم أحوج ما نكون إلى الجلوس على طاولة واحدة للحوار الجاد المفضي إلى مصالحة وطنية حقيقية بين جميع الأطراف، معبرا في الوقت ذاته عن ترحيب حزب (العدالة والديمقراطية) بالدعوة التي وجهها الأشقاء في المملكة العربية السعودية للحوار في المملكة، واعتبرها خطوة للعمل من أجل الخروج من دائرة الإقتتال والصراع نحو حوار يفضي إلى معالجة كل الإشكاليات التي أدت إلى الفشل والإقتتال.
صادر في عدن عن حزب العدالة والديمقراطية
يوم عيد الأضحى 1440 هجرية
الموافق 11 أغسطس 2019م