آخر الاخبار
الرئيسية / مرأة ومجتمع / تخلصي من دهون البوتوجاز في دقائق بهذه الطرق

تخلصي من دهون البوتوجاز في دقائق بهذه الطرق

 

تتراكم الدهون على البوتوجاز يوميًا بسبب كثرة استخدامه وتناثر الزيت والسمن وغيرها من الأشياء عليه خلال إعداد الطعام، ومع اقتراب عيد الأضحى المبارك تحرص النساء على تنظيف البوتوجاز ليظهر لامع ونظيف وخالي من الدهون المزعجة، لكنها في بعض الأحيان تبذل مجهود كبير لفعل ذلك؛ لصعوبة إزالة المواد الدهنية اللاصقة بفعل الحرارة الساخنة.

وإذا كنت من ضمن النساء الراغبات في تنظيف البوتوجاز بسرعة وبأقل مجهود، نقدم لكِ عدة طرق ذكرها موقع ” homesteading”.

1- استخدمي زيت الزيتون
يمكن استخدام زيت الزيتون للتخلص من دهون البوتوجاز، وكل ما عليكِ فعله هو احضار قطعة قماش نظيفة وغمسها في القليل من زيت الزيتون ثم فرك الدهون بها لدقائق وستلاحظين أن البوتوجاز أصبح خالي من المواد الدهنية.

2- البيكنج صودا والملح

اخلطي ملعقة كبيرة من البيكنج صودا مع ملعقة كبيرة ملح وواحدة مثلها من الماء حتى يصبحوا معجون، ثم وضعهم على أماكن تراكم الدهون وفركهم به ثم إزالة الخليط بالماء وستظهر النتيجة فورًا.

3- البيكنج صودا والليمون
ضعي القليل من البيكنج صودا على دهون البوتوجاز وافركيها لمدة دقائق باستخدام ليمونة، ثم امسحي سطح البوتوجاز بفوطة مبللة بشكل عادي.

4- الخل
يعد الخل أيضًا من المواد التي تفيد في تنظيف البوتوجاز من الدهون، وكل ما عليك فعله هو ملء نصف زجاجة بالخل والنصف الآخر بالماء، واستخدميها في رش سطح البوتاجاز ثم مسحه باستخدام فوطة نظيفة، ويمكن استخدام هذه الطريقة من فترة لآخرى؛ للحفاظ على نظافة البوتوجاز دائمًا.