آخر الاخبار
الرئيسية / اخبار محليه / مجلس النواب اليمني يطلب من هادي إستخدام صلاحيته لمراجعة العلاقات مع التحالف العربي

مجلس النواب اليمني يطلب من هادي إستخدام صلاحيته لمراجعة العلاقات مع التحالف العربي

 

صوت عدن / خاص :

 

 

طالبت هيئة رئاسة مجلس النواب اليمني، الرئيس عبدربه منصور هادي باستخدام صلاحيته الدستورية لمراجعة العلاقات مع التحالف العربي، الذي تقوده السعودية.

ويأتي ذلك بعد اتهام الحكومة اليمنية، دولة الإمارات العربية المتحدة بدعم المجلس الانتقالي الجنوبي، الذي سيطر على العاصمة المؤقتة عدن .

وقالت الهيئة في بيان لها “تطالب هيئة الرئاسة الرئيس عبدربه منصور هادي باستخدام صلاحيته الدستورية بمراجعة العلاقات مع التحالف العربي، لاستعادة الدولة وتحذر من مغبة انحرافه عن أهدافه من معركة استعادة الدولة إلى التماهي مع مشاريع صغيرة”.

وأضاف البيان “تدين هيئة رئاسة المجلس ما قامت به المجاميع المسلحة التابعة لما يعرف بالمجلس الانتقالي من سيطرة على مؤسسات الدولة”.

ومضى البيان “تكلف هيئة رئاسة المجلس الحكومة بالتصدي له ومواجهه التمرد المسلح بكل الوسائل، التي يخولها الدستور والقانون وبما يحقق إنهاء التمرد وتطبيع الأوضاع في العاصمة المؤقتة عدن”.

وأردف البيان “تنبه هيئة رئاسة المجلس إلى خطورة الشحن الشعبوي المستهدف وحدة اليمن وسلامة أراضية وسلطة الشرعية بقيادة الرئيس هادي ومؤسساتها الشرعية الأخرى، وان أي تراخٍ أو تماهٍ لأي من دول التحالف إزاء التمرد إنما ترى فيه المليشيات سجادة عبور وتصريحاً لما أقدمت عليه من أعمال، وأن أي صمت لأي من دول التحالف حيال الإحداث الأخيرة إنما يشكل الرافد الذهني والنفسي والمعنوي لاستمرار تلك المليشيات في غيها على غير هدى وبصيرة”.

وطالب مجلس النواب اليمني “ببذل المزيد من الجهود لتجاوز الوضع الحالي وتوحيد جهود كافة المكونات السياسية والمجتمعية لمحاربة العدو الأول للشعب اليمني وهو المليشيات الحوثية ومشروعها المدعوم من إيران المهدد لأمن المنطقة والعالم”.

ودعت هيئة رئاسة مجلس النواب الرئيس هادي الى اتخاذ كافة القرارات المناسبة لإسقاط التمرد وما نتج عنه وإعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه وإعلاء سيادة الدستور والقانون والمصلحة الوطنية العليا.”