آخر الاخبار
الرئيسية / اخبار محليه / تنفيذ دورة جديدة بمراكز نيوهورايزن في عدن حول إستمرارية الأعمال لسيدات أعمال

تنفيذ دورة جديدة بمراكز نيوهورايزن في عدن حول إستمرارية الأعمال لسيدات أعمال

 

صوت عدن/خاص / بركة خميس:

بدأت في العاصمة عدن اليوم وقائع دورة استمرارية الاعمال والتي تنفذها وكالة تنمية المنشاءت الصغيرة والاصغر ( Smeps ) التابعة للصندوق الاجتماعي ضمن مشروع ( Brave Women ) وذلك بالشراكة مع البنك الاسلامي للتنمية والمبادرات النسوية( we – fi ) وعدد من البنوك المحلية .

الدورة والتي يتم تنفيذها بمراكز نيوهورايزن العالمية – عدن ، بمشاركة 136 من سيدات الاعمال في القطاع النسوي ، من المقرر استمرارها لمدة خمسة أيام ، وياتي تنفيذها في اطار برنامج يستهدف نحو 500 سيدة من مالكات المنشآت والمشاريع في كل من عدن / صنعاء / تعز / اب وحضرموت .

ويذكر بان الدعم المقدم للمشروع هو عبارة عن تدريب لسيدات الاعمال على استمرارية اعمالهن واستكمال عملية ربطهن بالبنوك ومؤسسات التمويل الاصغر فضلا عن دعم مادي مقدم بنسبة 50 ٪ لشراء اصول تساعد على استمرارية المنشاءت لاسيما في ظل الظروف والاوضاع الحالية التي تمر بها البلد .

حضر وقائع الافتتاح اليوم كلً من : الاستاذة افراح جابر مدير عام الادارة العامة للتنمية والمراة بعدن ، والاستاذة رنا محمد انور – مديرة مشروع Brave والقائمة باعمال مدير الفرع في عدن ، والأستاذ محمد عبدالعزيز باحيدرة – ضابط المشروع بمحافظة عدن ، والأستاذة مرفت أمين البسيسي مديرة مراكز نيو هورايزن في عدن .