آخر الاخبار
الرئيسية / اخبار محليه / الويةمن النخبة الشبوانية ترفض قتال الجيش الوطني وسط تصعيد عسكري في عتق

الويةمن النخبة الشبوانية ترفض قتال الجيش الوطني وسط تصعيد عسكري في عتق

 

صوت عدن / خاص :

ذكرت مصادر محلية مساء اليوم أن توترا عسكريا ساخنا يسود مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة تزامن مع دعوة المواطنين البقاء في منازلهم .

واضافت أن بعض وحدات من النخبة الشبوانية المدعومة إماراتيا والموالية للمجلس الإنتقالي أعلنت استنفار قواتها لمواجهة الجيش والأمن الوطني التابع للحكومة الشرعية في مدينة عتق وسط مخاوف شديدة من اندلاع مواجهات مسلحة تهدف من خلالها النخبة احكام السيطرة على الأوضاع في المحافظة .

وكانت مصادر محلية قد كشفت اليوم أن الوية عسكرية من قوات النخبة الشبوانية رفضت اليوم أوامر بقتال وحدات الجيش والأمن الوطني التابع للحكومة الشرعية في محافظة شبوة .

واكدت أن عددا من الالوية العسكرية التابعة للنخبة الشبوانية رفضت بشدة الانصياع لأوامر صدرت لها بمواجهة وحدات الأمن والجيش التابعة للحكومة الشرعية معلنة تعهدها بحرمة الدم الجنوبي على الجنوبي .

وأشارت بأن السلطة المحلية بالمحافظة قدمت الكثير من التنازلات من أجل حفظ الأمن والاستقرار بالمحافظة وعملت على ضبط النفس أزاء المحاولات التي تهدف إلى تفجير الأوضاع واشعال الحرب .

وكشفت عن خلافات شديدة دبت بين قادة الوية النخبة الشبوانية بعد رفض قادة الالوية الاول والثالث والخامس والسادس أوامر بالمواجهة العسكرية لقوات الجيش والأمن الوطني بالمحافظة واعلنوا رفضهم القاطع المشاركة في القتال الشبواني _ الشبواني .