آخر الاخبار
الرئيسية / اخبار محليه / القوى الجنوبية في صنعاء تعرض المشاركة في تحالف باعوم

القوى الجنوبية في صنعاء تعرض المشاركة في تحالف باعوم

 

متابعات

 

أكد رئيس حكومة صنعاء، التابعة للحوثيين، عبدالعزيز بن حبتور، وقوف القوى الجنوبية المتواجدة في صنعاء، مع الحراك الجنوبي المطالب بطرد #قوات_التحالف من أراضي الجنوب.
وقال بن حبتور إن ما يدور في الجنوب هو تبادل للأدوار، بين السعودية والإمارات، وأن التباين الحاصل بينهما هو حول #اقتسام_المصالح.
وأضاف بن حبتور إن السعودية والإمارات أسستا أحزمة أمنية في أبين وعدن ولحج، وميليشيات في شبوة وحضرموت والمهرة، لافتاً إلى أنهما متفقتان في الأمور العامة وتتباينان في اقتسام المصالح. 
وحول الاقتتال الدائر في #محافظة_شبوة الجنوبية، أكد بن حبتور أن لشبوة موقعا مفصليا جغرافياً وديموغرافياً، مشيرا إلى أن من يسيطر عليها من الطرفين يضمن الجزء الأكبر من اليمن.
وأكد بن حبتور الوقوف مع كل القوى المناهضة لما وصفه بـ “الاستعمار السعودي والإماراتي في الجمهورية اليمنية”، في إشارة واضحة إلى استعداد القوى الجنوبية في صنعاء للمشاركة في #مجلس_الإنقاذ_الوطني الذي أعلن عنه، رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي، حسن باعوم. 
وكان باعوم قد أعلن في بيان له، السبت، عن تشكيل جبهة وطنية ومجلس إنقاذ وطني جنوبي، موضحاً أن مشاورات شملت معظم الطيف الجنوبي بمختلف مكوناته لتأليف هذا المجلس، والذي ستكون من أولوياته طرد ما وصفه بـ “الاحتلال”.