آخر الاخبار
الرئيسية / اخبار محليه / قائد الحزام الأمني في أبين يعترف بالهزيمة ويتهم الإمارات وبن بريك بالخديعة

قائد الحزام الأمني في أبين يعترف بالهزيمة ويتهم الإمارات وبن بريك بالخديعة

 

صوت عدن / خاص :

 

اعترف العميد عبداللطيف السيد، قائد الحزام الأمني في محافظة أبين بهزيمة قواته التي تدعمها الإمارات، أمام القوات الحكومية.

واتهم السيد الإمارات بالخديعة، وحمّل هاني بن بريك، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، المسؤولية عن انهيار المشروع الجنوبي.

وكتب السيد في تغريدة له على حسابه على “تويتر” ورصدتها صحيفة القدس العربي اليوم “نعترف بالهزيمة وأننا تعرضنا لخديعة من الأشقاء في الإمارات أوهمونا أنهم خلفنا ومعنا واتضح أنهم مع مصالحهم، أدخلونا في قتال ودم وصراعات وثأر لم يمح.. وهاني بن بريك يتحمل المسؤولية للانهيار الذي أصاب أبطال الجنوب ومشروعه التحرري.. لدينا الكثير نتكلم به لكن بعد أن نعيد عوائلنا من أبو ظبي .

وردا على من قال بأن الحساب ليس تابعا له، أكد في تغريدة أخرى: “الحساب والله حسابي، والحق يقال ونصيحتي لعدنان الحمادي وطارق عفاش وأبو العباس يتفاهموا مع الشرعية أو يغادروا المشهد ويتعظوا مما حصل لنا في الجنوب.. من ربط مستقبله بالآخرين انتهى.. خدعتنا الإمارات وغرتنا بالأماني وتركونا للموت والمواجهة.. طلبنا طيران لم يتجاوبوا”.

وكان وزير الداخلية اليمني، أحمد الميسري، دعا العميد عبداللطيف السيد، قائد ميليشيا “الحزام الأمني”، الموالية للإمارات، بمحافظة أبين إلى الانضمام إلى قوات الشرعية، وتعهد بحمايته وحماية قواته.

واعتبر الميسري أن ما قام به عبداللطيف السيد لم يقم به قادة المجلس الانتقالي في جنوب اليمن، المدعوم من قبل الإمارات .. وأكد الميسري أن هؤلاء القادة يخططون للهرب من عدن عبر إخراج الأسلحة منها.