آخر الاخبار
الرئيسية / اخبار عربية وعالمية / اغلاق الحرم الابراهيمي

اغلاق الحرم الابراهيمي

 

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، الحرم الإبراهيمي الشريف، لمدة 24 ساعة، بذريعة الأعياد اليهودية.

وقال مدير العلاقات العامة في مديرية أوقاف، الخليل رائد مسودة، إن قوات الاحتلال أغلقت الحرم الإبراهيمي أمام المصلين المسلمين، وسمحت للمستوطنين باستباحته بالكامل.

وأضاف أن المستوطنين نصبوا خياما في الساحات الخارجية للحرم الإبراهيمي، واستنكر وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، حسام أبوالرب، قرار إغلاق الحرم الإبراهيمي أمام المصلين وفتحه بجميع أروقته وساحاته للمستوطنين.

وقال أبوالرب، في بيان صحفي، إن هذه السياسة الإسرائيلية في الحرم الإبراهيمي استفزازية، وذات أطماع ونوايا تحاول إسرائيل من خلالها الاستيلاء الكامل على الحرم خطوة خطوة بعد أن استولت على غالبيته، وقسمته زمانيا ومكانيا، وهي تعمل على التحكم به خاصة أيام الأعياد اليهودية، ما يتناقض والاتفاقيات والقوانين الدولية التي ضمنت حماية حرية العبادة تحت الاحتلال.

وحذر من مغبة الانتهاكات الإسرائيلية في المسجد الإبراهيمي، التي تزداد بشكل يومي وممنهج وتضرب عرض الحائط بمشاعر المسلمين في فلسطين وخارجها.

وطالب أبوالرب أبناء فلسطين عامة وأبناء محافظة الخليل خاصة بالاستمرار في أداء الصلوات في الحرم الإبراهيمي الشريف، وحمايته من مخططات الاحتلال المتتابعة للاستيلاء عليه.