آخر الاخبار
الرئيسية / رياضة / القضاء يُدين مشجع إيفرتون المتهم بالإساءة العنصرية لصلاح

القضاء يُدين مشجع إيفرتون المتهم بالإساءة العنصرية لصلاح

 

 

كشفت وسائل الإعلام البريطانية آخر تطورات قضية اتهام أحد مشجعي نادي إيفرتون بالإساءة العنصرية للنجم المصري محمد صلاح، في تعليق عنصري معادي للدين الإسلامي نشره على “تويتر” في وقت سابق.

وكانت شرطة مقاطعة الميرسيسايد، قد أعلنت في بداية شهر أغسطس / آب، إلقاء القبض على مشجع يُدعى هايلاند، لخروجه عن النص على تويتر، وذلك بنشر صورة لمحمد صلاح كانت مرفقة بتعليق عنصري ضد الإسلام والمسلمين عمومًا، ليتم التحقيق معه تمهيدًا لإرساله إلى المحكمة.

وبعد أكثر من ثلاثة أسابيع على الواقعة، أكدت صحيفة “ميرور” اليوم الجمعة، أن المحكمة أدانت مشجع التوفيز بالتهمة الموجهة إليه بالإساءة العنصرية لهداف البريميرليغ آخر عامين، وبناء عليه، قرر القاضي معاقبة المتهم بالسجن لمدة ستة أسابيع مع إيقاف التنفيذ.

مع ذلك لم يفلت المشجع من العقاب الاجتماعي، إذ شملت العقوبة معاقبته بالعمل في الخدمة العامة لمدة 200 ساعة بدون مقابل، بالإضافة إلى ذلك، إلزامه بالحصول على دورة تدريبية لتعزيز كرامة الإنسان.

وسبق لمحامية هايلاند أن حاولت رفع الاتهام الموجهة له أكثر من مرة، بحجة أنه لم يكن يتخيل تطور الأمر بهذه الصورة، لضعف عدد متابعيه آنذاك –حوالي 15 متابع فقط-، فضلا عن اعترافها بتورطه في قضايا مشابهة قبل خمس سنوات، وذلك لمعاناته من اضطرابات عصبية ونفسية.