الرئيسية / اخبار محليه / الحضرمي يبحث مع السفير الفرنسي مستجدات الأوضاع في اليمن

الحضرمي يبحث مع السفير الفرنسي مستجدات الأوضاع في اليمن

صوت عدن / متابعات :

 

 

ناقش نائب وزير الخارجية محمد الحضرمي اليوم مع السفير الفرنسي لدى اليمن كريستيان تيستو مستجدات عملية السلام والتطورات على الساحة اليمنية بما فيها تمرد ميليشيا ما يسمى بالمجلس الانتقالي وتبعات الاستهداف الاماراتي السافر لقوات الجيش اليمني.

واضح نائب الوزير ان الحكومة مستمرة في اتخاذ كافة الإجراءات من اجل إنهاء التمرد المسلح في عدن وابين من قبل المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً.. مشيرا الى أنه من غير المقبول قيام الامارات بإلصاق تهم الإرهاب جزافا دون تقديم اي دليل على الجيش الوطني في محاولة لتبرير استهدافها الجوي في ٢٨ و٢٩ اغسطس ٢٠١٩.

وأوضح نائب الوزير ان الحكومة مستمرة ايضا في دعم الجهود الاممية الرامية الى تنفيذ اتفاق السويد، لافتا الى ضرورة الضغط على مليشيات الحوثي من اجل البداء بانجاز المرحلة الاولى من اتفاق الحديدة.

وحذر من تبعات استمرار رفض ميليشيا الحوثي الانقلابي وعدم السماح لفريق الخبراء الأمميين بتقييم خزان صافر العائم، مشيرا الى ان استمرار رفض الحوثيين غير المبرر واستمرار تغاضي الامم المتحدة عن هذا التعنت المتكرر يهدد بحدوث كارثة بيئية كبيرة جنوب البحر الأحمر لا يحمد عقباها.

وأضاف بانه لا يمكن القبول باستمرار قيام مليشيا الحوثي بالمساومة بكارثة بيئية خطيرة كهذه في ظل صمت اممي غريب.

من جانبه اكد السفير الفرنسي دعم بلاده للحكومة الشرعية ولجهود المبعوث الاممي من اجل تنفيذ اتفاق السويد والتوصل الى حل شامل للازمة اليمنية.