الرئيسية / رياضة / الإسماعيلي يكتسح أهلي بنغازي برباعية في دور الـ16 بالبطولة العربية

الإسماعيلي يكتسح أهلي بنغازي برباعية في دور الـ16 بالبطولة العربية

 

حقق فريق الإسماعيلي المصري فوزًا عريضًا على حساب ضيفه فريق أهلي بنغازي الليبي بنتيجة 4 – 2 في المباراة التي جرت بين الفريقين في إطار منافسات ذهاب دور الـ 32 لبطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال (البطولة العربية للأندية).
سجل أهداف الإسماعيلي، وجيه عبد الحكيم “هدفين”، أحمد مدبولي “هدف”، عبد الرحمن مجدي “هدف” في الدقائق 4، 21، 33، 87، بينما جاءت ثنائية أهلي بنغازي عن طريق سفيان عمران، وانجسان دافيد.
بدأ الإسماعيلي مباراته ضد أهلي بنغازي الليبي بتشكيل مكون من :
حراسة المرمي: محمد فوزى
خط الدفاع: أسامة إبراهيم – باهر المحمدى – محمد مجدى الجمل – إبراهيم أبو اليزيد
خط الوسط: أحمد مدبولى – محمود دونجا – محمد بيومى – عبد الرحمن مجدى – محمد الشامى
خط الهجوم: وجية عبد الحكيم
بداية المباراة جاءت هجومية قوية من جانب نادي الإسماعيلي، ونجح بطل مصر في تسجيل هدف مبكر عن طريق اللاعب وجيه عبد الحكيم بالدقيقة الرابعة من إنطلاق المباراة، إثر بينية رائعة من أحمد مدبولي وصلت إلى “عبد الحكيم” داخل منطقة الجزاء الذي سدد الكرة مباشرة مرت أعلى من حارس المرمى وسكنت الشباك.
بعد هدف الإسماعيلي نشط فريق أهلي بنغازي هجوميًا ونجح في الاستحواذ على الكرة في منتصف الملعب، وقام ببعض المحاولات الهجومية من أجل إدراك التعادل لكنها باءت بالفشل.
وفي الدقيقة السادسة عشر من زمن اللقاء أرسل إبراهيم أبو اليزيد كرة عرضية قوية من الجهة اليسرى وصلت إلى عبد الرحمن مجدي الذي استلم الكرة بخطأ لصالح فريق أهلي بنغازي، بعدها استمر تبادل الكرات في منتصف الملعب بين لاعب الفريقين.
ونجح الاسماعيلي في إحراز هدف ثاني عن طريق وجيه عبد الحكيم بالدقيقة 21، بعد عرضية قوية من أسامة إبراهيم حولها الشامي برأسية ضعيفة تصدى لها حارس المرمى لكن وصلت الكرة إلى عبد الحكيم الذي سددها داخل الشباك بسهولة.
واستطاع الفريق الليبي تقليص الفارق بتسجيل هدف بالدقيقة 29 اثر ركلة حرة مباشرة من الجهة اليسرى نفذها سفيان عمران مباشرة على المرمى، مرت الكرة من الجميع ومرت على يسار محمد فوزي وسكنت الشباك.
وأضاف الاسماعيلي الهدف الثالث بالدقيقة 33 من عرضية أرضية من أسامة إبراهيم من الجهة اليمنى أبعدها الدفاع لكن وصلت إلى وجيه عبد الحكيم الذي حاول تسديد الكرة لكن تدخل الدفاع من جديد، ارتباك كبير داخل منطقة الجزاء حتى وصلت إلى أحمد مدبولي الذي سددها مباشرة مرت من الجميع وسكنت الشباك.
شهدت بداية الشوط الثاني احتساب ركلة جزاء لصالح فريق الاسماعيلي، بعد تدخل من دفاع أهلي بنغازي على محمد الشامي لاعب الدراويش، ولكن عاد الحكم وقرر إلغاء قراره بعد إشارة من حكم الراية بوجود تسلل علي لاعب الإسماعيلي.
ونجح الإسماعيلي فرض سيطرته واستحواذه علي مجريات اللعب في الشوط الثاني، مع بعض المحاولات الهجومية لفريق أهلي بنغازي، والتي أسفرت عن هدف ثان بالدقيقة 63 بعد عرضية رائعة من يحيي من الجهة اليمنى وصلت إلى انجسان دافيد الذي حولها داخل الشباك.
قام فريق الاسماعيلي بتكثيف الضغط الهجومي علي دفاعات أهلي بنغازي خشية التعادل، بعدما أصبحت النتيجة 3-2.
ونجح عبد الرحمن مجدي في تسجيل الهدف الرابع لصالح الاسماعيلي بالدقيقة 87 إثر ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء نفذها “مجدي” بتسديدة مقوسة رائعة مرت على يسار حارس المرمى وسكنت الشباك، ليقود الدراويش للفوز بنتيجة 4-2 ويقترب من التأهل لدور الـ16 بالبطولة.
ومن المنتظر أن تقام مباراة الإياب بين الإسماعيلي وأهلي بنغازي الليبي يوم 27 سبتمبر الجاري.