الرئيسية / مقالات / واثق الشاذلي صحفي محترف و نقابي ماهر

واثق الشاذلي صحفي محترف و نقابي ماهر

 


✍🏻 : عبد الباري طاهر ..
الصحفي اللامع و القدير واثق الشاذلي اخلص للصحافة احترف العمل الصحفي و النقابي من اهم مؤسسي صحيفة الرابع عشر من اكتوبر وصل إلى منصب نائب رئيس التحرير كان من أوائل الداعيين لتأسيس منظمة الصحفيين الديمقراطيين في جنوب الوطن .


مثل الصحفيين في اتحاد الصحفيين العرب . كان موضع احترام و تقدير قيادة الاتحاد و بالأخص الفقيد سامي المنيس نقيب الصحفيين الكويتيين و نائب رئيس الاتحاد لعدة دورات .
واثق شاذلي إنسان عميق التفكير و شديد التواضع . رائد من رواد الصحافة . و قائد نقابي بارز يدهشك واثق بالمامه بالفنون الصحفية و اطلاعه الواسع على تجربة الصحافة العدنية التي أسست للصحافة في عموم الجزيرة و الخليج و حرثت التربة الخصبة في اليمن كلها للفنون و الآداب و العمل السياسي و الحريات العامة و الديمقراطية و للنضال الوطني ضد الأمامة و الاستعمار تعرفت عليه اثناء انعقاد منظمة الصحفيين الديمقراطيين .
كان الجاوي يشيد بقدرات واثق و يثني على مهنيته و استقلاليته .
لعب واثق دور الضمير المستتر في التأسيس للعمل الصحفي النقابي في اليمن كلها . فقد كان في التحضير لمنظمة الصحفيين و فيما بعد عضوا في لجنة التحضير للعمل النقابي في اليمن كلها في المؤتمر العام التوحيدي عام ١٩٩٠ انتخب واثق في المجلس المركزي و الأمانة العامة . و كان المسؤول المالي و مثل النقابة الموحدة في العديد من المؤتمرات العربية و الدولية .
واثق احمد شاذلي دقيق في عمله الصحفي و النقابي نزيه و غاية في الاستقامة و حسن الخلق عفيف حد الكفاح . تبوأ مناصب قيادية في العمل الصحفي و النقابي و قدم الانموذج الراقي و المثل الأعلى في ممارسة المهنة و الارتقاء بها .
واثق احمد شاذلي من القيادات الصحفية و النقابية رأس فرع النقابة في عدن و دافع عن مقرها و كرمه زملاؤه للدور الرائع الذي لعبه طوال فترة عمله الصحفي و النقابي . فله التحية و العرفان و طول العمر .