الرئيسية / اخبار عربية وعالمية / هناك رفض إقليمي ودولي لما يفعله أردوغان شمال سوريا

هناك رفض إقليمي ودولي لما يفعله أردوغان شمال سوريا

 

قال مصطفى صلاح، المتخصص في الشئون التركية، إن هناك حالة من الرفض الإقليمي والدولي لما يتم من جانب الجيش التركي في شمال سوريا، حيث أنه أمر مرفوض في كافة المواثيق الدولية.

وأشار “صلاح”، خلال اتصال هاتفي ببرنامج “الآن” المذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الخميس، إلى أن هناك تخوفات دولية من عودة ظهور تنظيم داعش من جديد، خاصة وأن القوات الكردية في سوريا كانت هى الحصن الأول في مواجهة هذه التنظيمات.

وأضاف أن التحركات الدولية جاءت أسرع بكثير مما كانت عليه في السابق خاصة من جانب الجامعة العربية، أو منصات دولية مثل مجلس الأمن، فضلا عن رفض الدول، منوها بأن هناك حالة من الاضطراب ما بين إمكانية فرض عقوبات على تركيا فيما يتعلق بمسار حركاتها الخارجية.

ولفت إلى أن الرئيس التركي أردوغان يبحث عن حل لمشكلة اللاجئين، وأيضا يسعى للالتفاف حول الضغوط الداخلية التي يتعرض لها، مضيفا أن هناك عدد من المؤشرات تشير إلى تورط تركيا في دعم الجماعات الإرهابية مما وضعها في موقف حرج أمام المجتمع الدولي.

وتابع المتخصص في الشئون التركية، أن المعارضة التركية ستلعب دورا في مواجهة توسعات أردوغان، معتبرا أن التدخل التركي في سوريا سيكون الحاسم لتدخلات تركيا في المنطقة.