الرئيسية / اخبار محليه / شخصيات مجتمعية وقبلية تشيد بمنجزات اللواء “قحطان” بترسيخ الامن وتطوير البنى الامنية بالمهرة

شخصيات مجتمعية وقبلية تشيد بمنجزات اللواء “قحطان” بترسيخ الامن وتطوير البنى الامنية بالمهرة

صوت عدن / خاص/ فؤاد قائد :

 

 

اشادت شخصيات مجتمعية وقبلية ومنظمات مجتمع مدني بالإنجازات المتميزة على الصعيد الامني اثناء تولي اللواء احمد محمد المهوي “قحطان” قيادة إدارة امن محافظة المهرة منذ العام 2015م حتى عام 2018م .

واكدت بان اللواء قحطان تولى ادارة الامن بالمحافظة في ظروف حرجة وبالغة الدقة شهدت فيها البلاد اندلاع الحرب وتمرد الحوثيين على السلطة .. مشيرة بانه استطاع بحنكته القيادية الأمنية النأي بالمحافظة عن الصراعات السياسية وتجنيبها تداعيات الحرب والانفلات وجعل من المهرة محافظة امنة ومستقرة تنعم بالامان الى وقتنا الراهن.

واضافت بان اللواء قحطان تولى فيادة إدارة الامن في ظروف كانت فيها المحافظة تعاني من امكانيات شحيحة وتهالك البنى للمرافق الأمنية ونقص حاد بالعتاد استطاع بجهود شخصية ان يحدث التغيير الايجابي ويحدث نقلة نوعية في العمل الامني لصالح المواطن والمحافظة مازالت المهرة تحصد ثماره إلى وقتنا الحاضر والسنوات القادمة .

واشارت بان اللواء قحطان اعاد هيكلة المؤسسة الأمنية بالمحافظة على اسس وطنية وتم تأهيل افرادها في مختلف التخصصات والمجالات بما في ذلك اقامة دورات متطورة للأفراد والصف والضباط في مجال الادلة الجنائية لرفع كفاءتهم العملية بالاضافة إلى بناء وترميم البنى التحتية لمرافق ومؤسسات الامن التي كانت متهالكة وأعاد تأهيلها وكذلك توفير السيارات والاطقم الأمنية لتغطي كل مديريات المحافظة .

ونوهت بان جهود اللواء قحطان على الصعيد الامني جعلت المهرة محافظة امنة ومستقرة وملاذا امنا للنازحين من جحيم الحرب يلمس المواطنون اليوم نعمة الامان والاستقرار والتعايش الذي باتت تفتقده محافظات اخرى .