الرئيسية / اخبار محليه / صحفية عدنية تطالب الجهات الرسمية بعدن التحقيق في قضية تأجير المتنزهات بالتواهي

صحفية عدنية تطالب الجهات الرسمية بعدن التحقيق في قضية تأجير المتنزهات بالتواهي

 

صوت عدن / خاص :

 

طالبت الصحفية ضياء السروري رئيسة تحرير موقع صوت عدن الجهات الرسمية التنفيذية والقضائية بالعاصمة المؤقتة عدن التحقيق العاجل في الشبهات المثارة حول قضية تاجير منتزه نشوان السياحي ومنتجع خليج الفيل في مدينة التواهي الذي تشوبهما تجاوزات كثيرة.

واكدت ان عقود التاجير تشوبها الكثير من الخروقات القانونية الناتجة عن طرق التحايل والخداع وانتهاك حقوق المستاجر بفرض شخص المستاجر من قبل مدير عام المديرية خلافا للقانون وباستغلال الوظيفة العامة لارتكاب تجاوزات خارج نطاق مهامه وصلاحياته .

وتساءلت لماذا اصر مدير عام مديرية التواهي على التأجير بصفته وشخصه ورفض ان يكون العقد من خلال الجهات المختصه .

واشارت بانها مع تشجيع الاستثمار في المجال السياحي من اجل النهوض بالاوضاع السياحية بعدن وذلك بالطرق القانونية التي تحترم حقوق الدولة والمستثمر .. منوهة ان ماجرى بشان منتزه نشوان وخليج الفيل يتطلب اتخاذ إجراءات قانونية حازمة تضع حدا لكل التجاوزات غير المسؤولة التي تستهدف الاضرار بعدن .

وابدت استغرابها من قيام مدير مديرية التواهي بتأجير منتزه نشوان بمعرفته دون العودة إلى وزارة السياحة كجهة رسمية مسؤولة عن المرافق السياحية وتم تجاهلها ..مشيرة من جهة اخرى لماذا لم يقم باجراء مناقصة تنافسية طالما قرر تأجير المتنزهات بمعرفته لاختيار العرض الافضل الذي يخدم المصلحة العامة بدلا من التعدي على حقوق الاخرين . كما عمل على تأجير منتجع خليج الفيل بصفته “مالكا” للمنتجع رغم وجود حكم نهائي صادر من المحكمة بتسليمه لورثت الملاك الاصليين.

واكدت انها لديها الاوراق والعقود الاصلية الخاصة بالتاجير والتي تكشف الحقائق المثيرة بشأن تلك القضايا التي اصبحت تشكل رأيا عاما بعدن .. منوهة بان الشيء الاكيد الان هو ان مديرية التواهي باتت تحتاج لرؤية مسؤولة من قبل جهات رسمية تتحدد في شخصية :
سيادة النائب العام
نيابة الأموال العامة
سيادة رئيس الحكومة
سيادة أمين عام المجلس المحلي
سيادة المحافظ

وجددت التأكيد بان هناك أوراقا رسمية تؤكد للمديرية بان الصحافة هي مهنة البحث عن المتاعب وأنها طرحت امامكم معلومات خاطفة وبعضا من الوثائق الاصلية موجودة بحوزتها وعلى استعداد لتقديمها عند المواقف الجادة لبدء محاسبة حقيقية اذا اهتمت الجهات الرسمية بالأمر .