الرئيسية / اخبار عربية وعالمية / لبنان: تحطم واحتراق كافة مظاهر الاحتجاج في بيروت.. والجيش يبدأ انتشارا واسعا

لبنان: تحطم واحتراق كافة مظاهر الاحتجاج في بيروت.. والجيش يبدأ انتشارا واسعا

 

 

دأت القوات المسلحة اللبنانية تعاونها مجموعات كبيرة من قوات الأمن ومكافحة الشغب انتشارا واسعا في العاصمة بيروت، لاسيما في الميادين والساحات الرئيسية التي كانت مقرا للتظاهرات والاعتصامات على مدى 13 يوما منذ بدء الاحتجاجات الشعبية في لبنان.

وأحاطت وحدات الجيش والقوى الأمنية بالسراي الحكومي (مقر مجلس الوزراء) لتأمينه بعد حالة الكر والفر والاشتباكات الدامية التي شهدتها منطقة وسط بيروت بين مجموعات المواطنين الرافضين للمظاهرات من جهة، وبين المتظاهرين والمحتجين من جهة أخرى.

وكانت مجموعة من المواطنين الذين أعربوا عن امتعاضهم من استمرار المظاهرات وقطع الطرق جراء التظاهرات، قد اقتحموا ساحتي الشهداء ورياض الصلح بوسط بيروت، حيث مراكز الاعتصام والتظاهر، وحطموا بصورة كاملة كافة مظاهر الاحتجاج من خيام للاعتصام ومنصات التظاهر، واعتدوا بالضرب على المتظاهرين باستخدام العصي والحجارة والأدوات الحادة، وأضرموا النيران في الخيام والمجسمات التي وضعها المتظاهرون.

وأطلقت قوات مكافحة الشغب القنابل المسيلة للدموع بصورة كثيفة لإيقاف الاشتباكات في محيط وسط بيروت، على نحو انسحبت معه المجموعات الرافضة للتظاهرات وأخلت ساحات وميادين الاعتصام.