الرئيسية / رياضة / الشارقة يعزز صدارته للدوري الإماراتي بفوز صعب على الفجيرة

الشارقة يعزز صدارته للدوري الإماراتي بفوز صعب على الفجيرة

 

 

في منافسات المرحلة السادسة من المسابقة، والتي شهدت فوز الوصل على حتا 3/ 1.

وفي المباراة الأولى، نجح الشارقة في التقدم في الدقيقة 11 عن طريق مهاجمه ريكاردو جوميز، غير أن فيرناندو جابرييل سجل التعادل للفجيرة في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الأول من ضربة جزاء.

وفي الدقيقة 81 سجل ريان ميندز الهدف الثاني للشارقة، في المباراة التي شهدت طرد عبد الله صالح مدافع الفجيرة في الدقيقة 29.

ورفع الشارقة، حامل اللقب، رصيده إلى 16 نقطة في صدارة ترتيب المسابقة، بعد أن كان شباب الأهلي متصدرًا للمسابقة بشكل مؤقت عقب فوزه في وقت سابق اليوم الخميس على عجمان 3 /1، فيما تجمد رصيد الفجيرة عند ست نقاط في المركز الثاني عشر.

وفي المباراة الثانية، فاز الوصل على ضيفه حتا 3 / 1.

وتقدم الوصل في الدقيقة 15 عن طريق لوكاس جالفاو، قبل أن يتعادل عبد الله كاظم لحتا في الدقيقة 60، لكن الوصل عاد للتقدم عن طريق ويلتون في الدقيقة 64، ثم أضاف علي سالمين الهدف الثالث في الدقيقة 80.

وأكمل الوصل المباراة بعشر لاعبين، بعد طرد لاعبه خالد سبيل في الدقيقة 52.

ورفع الوصل رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثامن، فيما تجمد رصيد حتا عند خمس نقاط في المركز الثالث عشر.

وبدأت مباراة الشارقة والفجيرة بأداء سريع واندفاع بدني كبير حيث أشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء الأولى في المباراة للاعب الفجيرة كواسي مارسيال بعد مرور 47 ثانية فقط، الذي استهل المباراة بتدخل قوي على لاعب الشارقة لينال الإنذار الأول.
وفي الدقيقة 11 تقدم الشارقة عن طريق المهاجم ريكاردو جوميز، الذي استغل عرضية رائعة من إيجور كورنادو، ليوجهها بضربة رأس في شباك الفجيرة.

وكاد كورنادو أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 16، بعدما سدد كرة قوية لكنها اصطدمت بالعارضة.

وسدد خليل خميس لاعب الفجيرة كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكنها افتقدت للدقة لتذهب بعيدًا عن مرمى عادل الحوسني حارس الشارقة في الدقيقة 24.

وأشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه عبد الله صالح مدافع الفجيرة، وذلك بعد تدخله القوي على ريكاردو جوميز مهاجم الشارقة، ليصعب الأمور على فريقه في الدقيقة 29.

وأضاع ريان مندر فرصة تسجيل الهدف الثاني للشارقة في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الأول، بعدما تجاوز عبد الله اسماعيل حارس الفجيرة، لكنه سدد الكرة بعيدًا عن المرمى.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، احتسب الحكم ركلة جزاء للفجيرة، بعدما تعرض جوناثان بيتس للعرقلة من عادل الحوسني حارس الشارقة، ليترجمها فيرناندو جابرييل بنجاح في المرمى مسجلًا هدف التعادل.

وأطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بعد هدف الفجيرة مباشرة، منتهيًا بالتعادل 1 /1 .

ومع بداية الشوط الثاني، أصبح الفجيرة أكثر جرأة على مرمى الشارقة، وحاول تهديد مرمى الحوسني في أكثر من مناسبة، وذلك على الرغم من النقص العددي في صفوفه.

وفي الدقيقة 55 سدد جابرييل كرة أرضية زاحفة محاولًا تسجيل الهدف الثاني للفجيرة، لكن كرته مرت أعلى عارضة حارس الشارقة عادل الحوسني.

ووجه البديل محمد خلفان ضربة رأس بتجاه مرمى الفجيرة في الدقيقة 74، لكن كرته مرت بجانب القائم الأيمن للحارس عبد الله اسماعيل.

وفي الدقيقة 81 سجل ريان منديز الهدف الثاني للشارقة، بعد أن لعب كرة عرضية لمحمد خلفان لتصطدم بدفاع الفجيرة وتهز الشباك.
ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني من المباراة أي جديد ليطلق الحكم صافرة النهاية بفوز الشارقة على الفجيرة 2/ 1.