آخر الاخبار
الرئيسية / رياضة / الأهلي يهزم الاتحاد في ديربي جدة والهلال يفلت من الهزيمة أمام الفتح بالدوري السعودي

الأهلي يهزم الاتحاد في ديربي جدة والهلال يفلت من الهزيمة أمام الفتح بالدوري السعودي

 

 

واصل الأهلي استعراض تفوقه على الاتحاد وتغلب عليه 2 / 1 في مباراة ديربي جدة التي جمعت الفريقين اليوم الخميس على ملعب استاد “الجوهرة المشعة” ضمن منافسات المرحلة التاسعة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم (دوري المحترفين السعودي).

وفي مباراتين أخريين بالمرحلة نفسها، أفلت الهلال من الهزيمة أمام الفتح وتعادل معه 3 / 3 ،كما تعادل الفيحاء مع الاتفاق 1 / 1 .

وفي ديربي جدة، افتتح عبد الفتاح عسيري التسجيل للأهلي في الدقيقة 13 ثم أضاف عمر السومة الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 37 قبل أن يرد الاتحاد بهدف سجله زياد الصحفي في الدقيقة 71 .

ورفع الأهلي رصيده إلى 17 نقطة ليقفز إلى المركز الثاني، بينما تجمد رصيد الاتحاد عند تسع نقاط في المركز الثاني عشر.

وأفلت الهلال من الهزيمة الثانية على التوالي، بعد خسارته أمام النصر في الجولة الماضية، وتعادل بشق الأنفس مع الفتح 3 / 3 ، ليرفع الهلال رصيده إلى 20 نقطة في الصدارة مقابل خمس نقاط للفتح في المركز الخامس عشر قبل الأخير.

وأنهى الهلال الشوط الأول متقدما 2 / 1 ، حيث افتتح الفتح التسجيل بهدف أحرزه مروان سعدان من ضربة جزاء في الدقيقة الثامنة ثم رد الهلال بهدفين سجلهما صالح الشهري وكارلوس إدواردو في الدقيقتين 22 و34 .

وفي الشوط الثاني، أضاف الفتح هدفين عن طريق ميتشل دي فريدي في الدقيقتين 77 و88 لكن الهلال أدرك التعادل في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع سجله بافيتيمبي جوميز من ضربة جزاء احتسبهها الحكم بعد اللجوء لنظام حكم الفيديو المساعد (فار).

واكتفى فريقا الاتفاق والفيحاء بالتعادل 1 / 1 ، ليرفع الاتفاق رصيده إلى عشر نقاط في المركز التاسع بفارق الأهداف فقط أمام التعاون والفيحاء.

وتقدم الفيحاء بهدف سجله أحمد بامسعود في الدقيقة 75، لكن هزاع إبراهيم الهزاع أدرك التعادل للاتفاق في الدقيقة 79 .