آخر الاخبار
الرئيسية / مرأة ومجتمع / أيهما أفضل.. ممارسة الرياضة قبل أم بعد الفطار؟

أيهما أفضل.. ممارسة الرياضة قبل أم بعد الفطار؟

 

يجد الكثير أن ممارسة الرياضة في الصباح الباكر هو الخيار الأكثر ملائمة ولكن أيهما أفضل توقيت لممارسة الرياضة قبل ام بعد وجبة الإفطار؟.

كشف باحثون من جامعتي باث وبرمنجهام في بريطانيا، أن أفضل وقت لممارسة التمارين الرياضية هو قبل الإفطار، لأنه يمكن أن يساعد على حرق المزيد من الدهون.

الدراسة التي أقيمت على 30 رجلًا يعانون من السمنة المفرطة، ونقلها موقع «صحة المرأة»،على مدى 6 أسابيع بعضهم مارس الرياضة قبل الإفطار والبعض الآخر بعده، في وقت لم يغير عدد منهم من نمط حياته، وأظهرت النتائج أن مجموعة الرجال الذين مارسوا التمرينات قبل تناول وجبة الإفطار أحرقوا الكثير من الدهون أكثر من الرجال الذين تناولوا الطعام أولاً.

تحدث خافيير جونزاليس، أحد مؤلفي الدراسة عن النتائج، ويقول إنه على الرغم من أن هذا الأمر لم يكن له أي تأثير على فقدان الوزن، إلا أنه أدى إلى تحسن كبير في صحة الرجال بشكل عام.

وأوضح الباحثون أن حرق الدهون يرجع إلى انخفاض مستويات الأنسولين نتيجة الصيام بين عشية وضحاها.

وأكد التقرير إنه نظرًا لأن مجتمع الدراسة كان صغيراً، يجب أن نأخذ ذلك كاعتبار مهم فقط ولكن ليس بالضرورة كحقيقة مسلم بها، بجانب أن هناك حقيقة خاصة وهي أن الدراسة لم تشمل أي امرأة، ولم تدرس سوى الرجال الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة بالفعل.