الرئيسية / اخبار محليه / مركز “sos” يواصل دورة تدريبية للإعلاميين لرفع الوعي بقضايا النوع الاجتماعي وبناء السلام بعدن

مركز “sos” يواصل دورة تدريبية للإعلاميين لرفع الوعي بقضايا النوع الاجتماعي وبناء السلام بعدن

صوت عدن/ خاص/أشجان المقطري:

 

تتواصل لليوم الثاني على التوالي الدورة التدريبية للإعلاميين على القرار 1325 السيدو، والنوع الاجتماعي، وبناء السلام، والذي نظمها مركز (sos) لتنمية قدرات الشباب، وبدعم من منظمة أوكسفام.. ويأتي ذلك ضمن مشروع قيادات نسوية من أجل السلام المرحلة الثانية والتي تستمر مدتها ستة أيام متتالية للعام 2019م.

ويتلقى المشاركون الذين يبلغ عددهم 22 متدربا ومتدربة من الإعلاميين خلال التدريب عددا من المواضيع منها: “النوع الاجتماعي والفرق بين الجنس والنوع الاجتماعي أدوار الرجل والمرأة في نطاق والوحدة المنزلية والمجتمع والأدوار المجتمعية والبيولوجية “.

وفي افتتاح الدورة التدريبية ألقت الأخت المدربة اسراء السقاف كلمة قالت فيها: “أن البرنامج يهدف إلى رفع وعي الإعلاميين الإعلاميات في قضايا النوع الاجتماعي والقرار 1325 واتفاقيات السيدو .. مشيرة إلى إن تدريبهم في مجال صناعة المحتوى الخاص بالقرار 1325 يأتي من أجل رفع الوعي المجتمعي بقضايا النوع الاجتماعي ومدى أهمية إشراك المرأة في عملية صنع القرار”.

كما ألقت الأخت سيدة باجرش منسقة المشروع كلمة عن المشروع، قالت فيها: ” أن مشروع قيادات نسوية من أجل السلام يهدف بشكل أساسي إلى تمثيل احتياجات وأصوات النساء المتضررات من النزاع في اليمن على المستويات المحلية والدولية والوطنية في الصراع لضمان بناء السلام الشامل ومراعاة الفوارق بين الجنسين من خلال مبادرات فعالية المجتمع المدني والمجتمع المحلي”.