الرئيسية / اخبار محليه / رئيس الوزراء: الدعم السعودي ساعد في انكماش عائدات النقد الأجنبي للحكومة ولولاه لما توقف التدهور السريع للعملة الوطنية.

رئيس الوزراء: الدعم السعودي ساعد في انكماش عائدات النقد الأجنبي للحكومة ولولاه لما توقف التدهور السريع للعملة الوطنية.

صوت عدن / خاص:

 

قال دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، إن دعم المملكة من خلال الوديعة في البنك المركزي ودعم المشتقات النفطية في قطاع الطاقة كان عاملاً حاسماً في الانتقال من معدل نمو بالسالب ١٠-٪ إلى تحقيق أول معدل إيجابي ٢ ٪ عام ٢٠١٨، وهذا الرقم فقط للخروج من معدلات النمو بالسالب والانكماش إلى معدلات النمو الإيجابية وذلك نتيجة الوديعة والمنحة التي ساعدت في تحسين الموازنة العامة للدولة.

جاء ذلك في كلمته خلال أعمال ورشة العمل المشتركة بين المملكة العربية السعودية والحكومة اليمنية والتي حملت عنوان “مستقبل التنمية والإعمار في اليمن”، وذلك في مقر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بمدينة الرياض، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن والمشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن السفير محمد بن سعيد آل جابر، وعددٍ من الوزراء في الحكومة.

وأضاف رئيس الوزراء، أن الدعم السعودي من خلال الوديعة السعودية في البنك المركزي اليمني ساعد في انكماش عائدات النقد الأجنبي للحكومة اليمنية، واستعادة قطاعات الانتاجية وقطاعات الإيرادات.

مشيراً إلى أنه لولا هذا الدعم لما توقف التدهور السريع للعملة، ولما تمكنت الحكومة من أداء دورها في الإصلاحات الاقتصادية للحكومة والعودة بسعر الريال اليمني لسعره الحالي، وإيقاف مُعدل التضخم الذي انخفض إلى ١٠%، وكل هذه المؤشرات تنعكس على المواطن اليمني في قطاعات الخدمات الأساسية.