الرئيسية / اخبار محليه / رئيس الوزراء اليمني وعدد من أعضاء حكومته يصلون إلى عدن

رئيس الوزراء اليمني وعدد من أعضاء حكومته يصلون إلى عدن

صوت عدن / خاص :

 

وصل رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك وعدد من أعضاء حكومته إلى العاصمة المؤقتة عدن، قادمين من الرياض على متن طائرة سعودية خاصة وذلك تطبيقا لأحد بنود اتفاق الرياض الذي تم التوصل إليه بوساطة سعودية .

 

 

وفي وقت سابق من أمس الأحد، ذكرت مصادر بأن الحكومة اليمنية اضطرت إلى إرجاء عودتها إلى العاصمة المؤقتة، عدن رغم اتفاق السلام المبرم في الرياض بينها والمجلس الانتقالي الجنوبي.

وبموجب اتفاق الرياض، كان من المقرر أن تعود حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي من الرياض إلى عدن الثلاثاء الماضي.

 

 

ووصل مع ‏دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك كل من وزير المالية ومحافظ البنك المركزي ووزير الكهرباء ووزير الاتصالات والتربية والتعليم والتعليم العالي .

وقال رئيس الوزراء في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع تويتر وصلنا إلى عدن والتحديات أمامنا كبيرة لكن إرادتنا جميعا أقوى؛ للمضي قدمًا في تطبيق اتفاق الرياض، وبما يضمن ويؤسس لمرحلة جديدة من حضور الدولة ومؤسساتها، وبمشاركة كل الاطياف الوطنية.

 

 

وأتبع،”نوحد جهودنا جميعاً اليوم لهزيمة المشروع الايراني في اليمن واستعادة الدولة.”

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن ‏حضور الدولة في عدن يعني عودتها لممارسة مسؤولياتها، وعودة عدن للعب الدور الذي تستحقه عاصمةً مؤقتة لليمن، ومركزاً للمدنية والتنوير.

مؤكداً، أن الجميع اليوم شريك في مسؤولية إنجاح المهام المنصوص عليها في اتفاق الرياض، وشريك في تعزيز مؤسسات الدولة الضامن الوحيد للأمن والاستقرار.

 

 

وأوضح الدكتور معين عبدالملك، أن ‏التزام الحكومة صادق بتطبيق اتفاق الرياض بتوجيهات من فخامة الأخ الرئيس، وجزء من سياستها؛ لتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة، وإصلاح وضع مؤسسات الدولة، واستيعاب كافة القوى ضمن بنيتها .