الرئيسية / مرأة ومجتمع / اليمن سابع أخطر دولة في العالم

اليمن سابع أخطر دولة في العالم

 

قالت دراسة نشرتها شركة “إنترناشونال إس أو إس” إن اليمن هي واحدة من أخطر الدول في العالم على السياح، وحلت اليمن في التصنيف الذي قدمته الشركة في المركز السابع، بعد سوريا وليبيا وأجزاء من أوكرانيا والصومال وجنوب السودان وجمهورية أفريقيا الوسطى كأكثر الوجهات خطورة في العالم والتي تشكل مخاطر أمنية خطيرة على المسافرين في عام 2020.
وقامت الدراسة الجديدة التي أجرتها (International SOS)، وهي شركة متخصصة في استشارات المخاطر، بتحليل ثلاثة عوامل خطر رئيسية في جميع البلدان، الطبية والأمنية والسلامة على الطرق.
فيما يتعلق بأمن السفر، يتم تحديد ذلك من خلال مستوى العنف والسيطرة الحكومية على المواطنين ومدى إمكانية وصول السياح إلى البلاد.
كما يتم تحليل القدرة على التعامل مع الكوارث الطبيعية وخدمات الطوارئ والاضطرابات الاجتماعية والبنية التحتية لضمان سلامة السفر في أي بلد.
بالنسبة للمخاوف الطبية، يعني ارتفاع مخاطر السفر سوء خدمة الرعاية الصحية والأمراض المعدية الشائعة، مثل الملاريا والكوليرا، في حين أن السلامة على الطرق هي عدد الوفيات لكل (100,000) شخص.
واعتبرت ليبيا والنيجر وغينيا وإريتريا وجمهورية أفريقيا الوسطى غير آمنة عندما يتعلق الأمر بالسلامة الطبية، إلى جانب العراق وأفغانستان واليمن والصومال وسيراليون وهايتي.
من بين أكبر التهديدات التي يتعرض لها السياح العام المقبل “التحولات الجيوسياسية”، وفقاً لماثيو برادلي، مدير الأمن الإقليمي في انترناشيونال إس أو إس.