الرئيسية / رياضة / ركلات الحظ تؤهل البحرين لنهائي خليجي 24

ركلات الحظ تؤهل البحرين لنهائي خليجي 24

 

 

اكد المنتخب البحريني عقدته للمنتخب العراقي بتغلبه عليه بركلات الترجيح بعد انتهاء الاشواط الاصلية والاضافية بالتعادل الايجابي 2-2 في المباراة التي اقيمت على استاد عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل في نصف نهائي كأس الخليج “خليجي 24”.

وافتتح اسود الرافدين التسجيل اولاً عن طريق مهند علي “ميمي” مستغلاً ارتداد الكرة من حارس البحرين سيد شبر علوي، بعد ركلة حرة مباشرة من علاء عبد الزهرة في الدقيقة 6 من الشوط الاول.

بعد 8 دقائق فقط، نجح المنتخب البحريني في تعديل الكفة عن طريق عبد الله خالد الهزاع من كرة رأسية وضعها في اسفل الزاوية اليمنى للحارس جلال حسن.

ردة فعل اسود الرافدين بعد الهدف البحريني لم تتأخر، حيث استطاع المنتخب العراقي التقدم مجدداً بكرة رائعة من ابراهيم بايش، رفعها من فوق الحارس البحريني مستغلاً التمريرة الدقيقة من زميله امجد عطوان في الدقيقة 18.

 جاء هدف التعديل البحريني بتوقيع اللاعب محمد جاسم مرهون، الذي اسكن الكرة في الزاوية اليسرى ل‍جلال حسن بطريقة رائعة في الدقيقة الثانية من الوقت المضاف للشوط الاول.

ولم يحمل الشوط الثاني والاشواط الاضافية اي جديد، فالنتيجة ظلت على حالها وسط التحفظ الدفاعي من المنتخبين، ليلجأ المنتخبان الى ركلات الترجيح “الحظ” والتي ابتسمت للمنتخب البحريني بنتيجة 5-3، ليتأهل الاحمر البحريني الى نهائي البطولة.
  
وودع منتخب اسود الرافدين منافسات كأس الخليج بعد خسارته بركلات الترجيح امام البحرين (5-3) بعد انتهاء الاشواط الاصلية والاضافية بالتعادل 2-2.
يذكر أن المنتخب العراقي سبق وان توج بلقب كأس الخليج 3 مرات في اعوام 1979 و1984 و1988.